الإثنين 20 مايو 2024 06:55 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

أهم الأخبار

فرج عامر: إهمال الحكومة سبب انهيار مئذنة مسجد «ابن خلدون»

تقدم النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ببيان عاجل لرئيس البرلمان، علي عبد العال، بشأن انهيار مئذنة مسجد ابن خلدون غرب الإسكندرية، للمرة الثانية.

وأضاف «عامر»، أن انهيار المئذنة تسبب في تهشم بعض سيارات المواطنين، التي كانت مرابطة بجوار المسجد، متابعا «هذه ليست المرة الأولى، وإنما انهارت من قبل، وهشمت بعض سيارات المواطنين أيضا».

وأوضح أن أعمال تجديد وتطوير مئذنة المسجد من قبل وزارة الآثار، وتحت إشراف وزارة الأوقاف، تجاوزت الثلاث سنوات، دون أي متابعة أو رقابة، قائلا: «لا نعلم موعد للانتهاء منها، وليس هذا فقط بل أن الصيانة تتسبب في تدمير الممتلكات الشخصية للمواطنين».

ولفت إلى أن المواطنين لم يتلقوا سواء في الانهيار الأول أو الثاني أي تعويضات من الدولة نتاج خطئها أثناء الترميم وانهيار المئذنة على سيارتهم، وأن المسجد مضى عليه أكثر من 100 عام، ولكنه غير مسجل في عداد الآثار الإسلامية والقبطية، وهذا أمر يستغرب له.

وطالب النائب البرلماني، بتحديد موعد للانتهاء من أعمال الترميم، ويجب تعويض المتضررين من جراء عملية انهيار المئذنة، وإدراج جامع ابن خلدون ضمن قوائم الآثار، وتسجيل المئذنة ضمن الآثار المصرية.