السبت 4 مايو 2024 12:16 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

زعيم كوريا الشمالية يشهد تدريبا عسكريا يستهدف جارته الجنوبية

 ذكرت وسائل إعلام في كوريا الشمالية، اليوم الأحد، أن الزعيم "كيم جونج أون" شهد تدريبًا للعمليات الخاصة يستهدف كوريا الجنوبية فيما بقيت الأخيرة في حالة تأهب تحسبًا لأي محاولة من بيونج يانج لاستغلال الاضطرابات السياسية في البلاد.

ولم يذكر التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية متى أجرت القوات التدريبات القتالية ولم يتطرق أيضًا إلى تصويت البرلمان في كوريا الجنوبية يوم الجمعة تأييدًا لمساءلة الرئيسة باك جون هاي.

وأظهرت صور نشرتها صحيفة رودونج سينمون مصاحبة لتقرير نشر اليوم ، ما بدا أنه نموذج يحاكي مقر الرئاسة في كوريا الجنوبية الذي يطلق عليه البيت الأزرق باعتباره هدفًا لهجوم خلال التدريبات.

وستظل باك في البيت الأزرق على الرغم من تعليق صلاحياتها الرئاسية وتكليف رئيس الوزراء هوانج كيو آن بها، فيما تنظر المحكمة الدستورية في تصويت البرلمان لمساءلتها.

ودعا هوانج كيو آن إلى أن يكون الجيش في حالة تأهب مرتفعة تحسبًا لأي استفزاز من كوريا الشمالية بما يشمل هجمات إلكترونية محتملة.

وقال مسئول عسكري في كوريا الجنوبية لوكالة رويترز الإخبارية: "نحن مستعدون للرد إذا قامت كوريا الشمالية بأي استفزازات وندين تهديدها البغيض" وأظهرت إحدى الصور التي نشرتها صحيفة رودونج سينمون كيم وهو يتابع التدريب العسكري من خلال نظارة معظمة.