الثلاثاء 7 مايو 2024 02:16 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

«الداخلية»: انفجار شقة حدائق المعادي بسبب تسرب غاز

 أكدت وزارة الداخلية أن الانفجار الذي وقع مساء يوم أمس السبت، بأحد العقارات بمنطقة حدائق المعادي، يرجع إلى تسرب في مواسير الغاز.

وأوضح مسئول مركز الإعلام الأمني، في بيان صادر عن وزارة الداخلية مساء أمس، أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغًا بوقوع انفجار بإحدى الشقق السكنية بمنطقة حدائق المعادى، مشيرا إلى أنه بالانتقال والفحص بمعرفة الأجهزة الأمنية ورجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات لمكان البلاغ، تبين وقوع انفجار بإحدى الشقق السكنية بعقار كائن بمنطقة حدائق المعادى بدائرة قسم شرطة دار السلام، إثر تسرب غاز من إحدى مواسير الغاز الطبيعى داخل إحدى الشقق بالعقار.

وأضاف مسئول مركز الإعلام الأمني، أن الانفجار أسفر عن وفاة أحد قاطنى العقار، وإصابة 5 آخرين وجميعهم يحملون جنسية إحدى الدول الإفريقية، فضلا عن إصابة حارس العقار، مشيرا إلى أنه تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وأشار إلى أن الحادث أسفر أيضا عن حدوث تلفيات وسقوط بعض أجزاء واجهة العقار من الخارج، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع مسئولي شركة الغاز؛ حيث اتخذت الإجراءات التأمينية اللازمة لمنع تسرب الغاز، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.