الإثنين 6 مايو 2024 04:39 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

فيلم صيني يفوز بالنجمة الذهبية لمهرجان مراكش الدولي

فاز فيلم “المتبرع” للمخرج الصيني زون كييو، بالنجمة الذهبية للدورة 16 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.. وتسلم المخرج زونك كيوو الجائزة من رئيس لجنة التحكيم المخرج بيلا تار.

ويحكي الفيلم قصة رجل صيني يقرر بيع كليته إلى فتاة رجل غني، وذلك لحاجته الماسة إلى المال، لإنقاذ عائلته، والتمكن من تأمين مصاريف دراسة ابنه.

كما فاز الممثلان الشابان بلاير هينريكسن، وبالدور إينارسن، بطلا فيلم “قلب من حجر”، بجائزة أحسن دور رجالي مناصفة، خلال حفل توزيع جوائز الدورة 16 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

وتروي قصة فيلم “قلب من حجر” حياة مراهقين عاشا فصل الصيف في قرية صيد نائية في عمق أيسلندا، ورافقتهما الأحداث الحافلة، فيما يحاول أحدهما كسب ود إحدى الفتيات، اختلط الثاني بمشاعر خاصة تجاه أفضل صديق له، وفي نهاية الصيف، وبينما بدأت قساوة الطبيعة تعود إلى القرية، يكون الوقت قد حان بالنسبة للشابين للعودة إلى واقعهما، وتحمل مسؤوليتهما.

وعبر الفائزان عن مدى سعادتهما بهذا التتويج، كما توجها بالشكر لفريق العمل، على رأسهم المخرج الأيسلندي كودموندور آرنار كودموندسون، إضافة إلى جنة التحكيم، وإدارة المهرجان، والجمهور المراكشي والمغربي.