السبت 20 أبريل 2024 07:36 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

المفتي يستقبل وفدًا رفيع المستوى من الإفتاء اليوناني لبحث تعزيز التعاون بينهما

الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام

استقبل الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية - وفدًا رفيع المستوى من الإفتاء اليوناني يضم الشيخ جمالى ميتسو - مفتى كوموتينى - ، الشيخ مميت أمين سينيكوجلو - فضيلة مفتى كسانثى -، أيتين بوستانتزى - مستشار مفتى كوموتينى -، وزير أحمد - مدير المعهد الدينى فى كوموتينى -، وسليم عيسى رئيس لجنة الأوقاف والأموال الإسلامية في اليونان، والسفير اليوناني في القاهرة، وذلك لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء واليونان، وحضر اللقاء وفدًا من اللجنة الدينية بمجلس النواب المصري برئاسة الدكتور أسامة العبد والدكتور أسامة الأزهري.

وأكد مفتي الجمهورية خلال اللقاء على قوة العلاقات التاريخية بين مصر واليونان والتقارب الثقافي والتاريخي بين البلدين.
 
وأضاف مفتي الجمهورية أن دار الإفتاء المصرية بذلت ولا تزال الكثير من الجهد من أجل التواصل مع الجاليات المسلمة في الخارج، فقامت بالاستفادة من الطفرة التكنولوجية الهائلة من أجل الوصول إلى أكبر قدر ممكن من المسلمين في الداخل والخارج، حيث يستقبل موقعها الإلكتروني الأسئلة بعشر لغات مختلفة فضلًا عن صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وأبدى المفتي استعداد دار الإفتاء لتدريب الأئمة والمفتين من اليونان وتأهيلهم داخل الدار، وتقديم كافة أشكال الدعم للجالية المسلمة في اليونان.
 
من جانبه ثمَّن الوفد اليوناني مجهودات دار الإفتاء المصرية في مواجهة التطرف والإرهاب وفوضى الفتاوى، وما تقوم به من جهد كبير في تدريب الأئمة والمفتين ونشر المنهج الوسطي الذي هو الحصن ضد التطرف والتشدد الذي يعاني منه العالم.
 
كما أبدى السفير تطلع بلاده لتعزيز التعاون الديني بين الدار واليونان خاصة في مجال تدريب الأئمة والمفتين، مؤكدًا أن مشاركة اليونان في المؤتمر العالمي الأخير للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم كان له أهمية كبيرة خاصة بوجود هذا القدر الكبير من مفتيي العالم.
 
وفي ختام اللقاء أهدى المفتي وفد الإفتاء اليوناني موسوعة الفتاوى المهدية، وموسوعة فتاوى دار الإفتاء التي أصدرتها في 39 مجلدًا، كما دعاهم للمشاركة في فعاليات الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.