الجمعة 26 أبريل 2024 05:52 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

تكنولوجيا وانترنت

"فيس بوك" و"تويتر" و"جوجل" يواجهون ضغوطا بشأن التعامل مع الأخبار الكاذبة

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركات تكنولوجيا التواصل الإجتماعى، فيسبوك وتويتر وجوجل وألفابت، تواجه ضغوطا متزايدة، لمراقبة المحتوى الإخبارى، الذى يتم نشره عبر هذه المنصات لمكافحة رسائل الكراهية والأخبار المضللة.

وقالت الصحيفة الأمريكية، الأربعاء، أن مثل هذه الخطوة من شأنها أن تنفر المستخدمين وتضر بإرادات الإعلانات وتثير نقاش أوسع حول مدى التأثير الذى ينبغى أن تلعبه هذه المنصات على المضامين الإخبارية التى تبث عبر مواقعهم.

وتساءلت كارين نورث، مديرة برنامج وسائل الإعلام الإجتماعى بجامعة جنوب كاليفورنيا، مستنكرة "هل بالفعل تريدون لفيسبوك وتويتر أن يقرروا ما يمكن أن تتحدثون عنه"، وكتب الرئيس التنفيذى لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، على صفحته "يجب أن تكون حذرين للغاية لنصبح محكمين للحقيقة بأنفسنا".

وترى الصحيفة أن فى الوقت نفسه، قد تواجه شركات الإنترنت تراجعا فى ثقة الجماهير بها، إذا لم تتخذ إجراءات ضد الدعاية والتحرش التى تنشر، عبر منصاتها. وتشير إلى أن مستخدمين أعربوا عن قلقهم جراء نشر هذه المواقع القصص الإخبارية الكاذبة وخطابات الكراهية، التى أثارت الانقسام داخل المجتمع الأمريكى خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقد واجه موقع فيسبوك انتقادات واسعة فى أعقاب نشر أخبار كاذبة، تدعى أن البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، يدعم المرشح الجمهورى دونالد ترامب، ذلك قبل أن يفوز ترامب بالانتخابات ويصبح الرئيس الأمريكى الجديد.