النهار
الأحد 16 يونيو 2024 10:48 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

جمهور الموسيقى العربية يعيش مع مدحت صالح فى «كوكب تانى»

كعادته كل عام جاء حفل المطرب مدحت صالح كامل العدد فى مهرجان الموسيقى العربية بمسرح الأوبرا الكبير، وفى ليلة من ألف ليلة عاش جمهور الأوبرا فى «كوكب تانى» مع نجمهم المفضل، والذى أمتعهم بباقة من أجمل أغنيات التراث إضافة إلى مجموعة من أعماله الخاصة، ليخرج حفله فى الذى أقيم ضمن فاعليات الدورة 25، والاحتفال باليوبيل الفضى للمهرجان، والذى أحيته فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشى.

وأمام الإقبال الجماهيرى الكبير على حفل مدحت صالح استعان القائمين على المهرجان بكراسى إضافية لاستيعاب الجمهور، فيما شهد الحفل حضور نجم كرة القدم وكابتن النادى الأهلى حسام غالى، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة والسياسية.

بدأ مدحت صالح وصلته بأغنيته «زى ما هيا حبها»، وبعدها «بحلم على قدى»، ثم «البلياتشو»، و«الحلوة داير شباكها».

وفى مفاجأة غير متوقعة قدم مدحت صالح أغنية «سلامات سلامات»، تحية منه للمطربة نادية مصطفى، وذلك وسط تفاعل كبير من جانب الجمهور، الذى ردد كلمات الأغنية معه.

كما تضمن هذا الفاصل أيضا عزف موسيقى أغنيات «الدنيا لو هتيجى»، و«النور مكانه فى القلوب»، وذلك فى عزف منفرد على البيانو للموسيقار عمرو سليم، ثم قدم ميدلى ثلاثة مقاطع لأغنيات «رسالة من تحت الماء»، و«قارئة الفنجان» للعندليب الأسمر عبدالحليم، «انت عمرى» لكوكب الشرق أم كلثوم.

وبناء على طلب الجمهور غنى المطرب الكبير «تلات سلامات» للمطرب الراحل محمد قنديل، وكما أعاد اكثر من مرة أغنية «كوكب تانى»، التى تفاعل معها الحضور بقوة.

وكعادته داعب مدحت جمهوره، ليرسم البسمة والبهجة على وجوه جمهور حفله، وبخفه دمه المعهوده رد على حماس الحضور، قائلا: «بحبكم أكتر من هانى شاكر»، وهو ما رد عليه الجمهور بعاصفة من التصفيق.

وفى السياق ذاته شهد الحفل تقديم عدد من الفقرات الفنية منها الفنانة فاصل غنائى للمطربة رحاب عمر، والتى قدمت أغنية «برضاك» كلمات بيرم التونسى وألحان زكريا أحمد، وأغنية «ودارت الأيام» كلمات مأمون الشناوى، ومن الحان الموسيقار محمد عبدالوهاب.

فيما قدم الفنان إبراهيم الحفناوى أغنية «أحبك» كلمات مرسى جميل عزيز، وألحان محمد الموجى، و«قارئة الفنجان» لبعد الحليم حافظ، كلمات نزار قبانى، وألحان محمد الموجى.

وجاءت مشاركة الفنانة مروة ناجى فى الحفل قوية، حيث تضمن الفاصل الخاص بها تقدميم 4 أغنيات، وهى «أقوى من الزمن» كلمات مصطفى الضمرانى، والحان عمار التشريعى، و«إن كنت ليا وأنا ليك»، كلمات عبدالرحيم منصور، وألحان عمار الشريعى، و«حكايتى مع الزمان» كلمات محمد حمزة، وألحان بليغ حمدى، و«فكرونى» لكوكب الشرق، وهى من كلمات عبدالوهاب محمد، وألحان محمد عبدالوهاب.

وافتتح الفنان عمرو سليم بافتتاح هذه الوصلة ببفاصل للعزف على البيانو، قدم خلاله موسيقى أغنية «لا تكذبى» من ألحان موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب.