السبت 4 مايو 2024 03:32 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بتكلفة 10 مليون جنيه .. رصف ورفع كفاءة شارع المعهد الديني بمدينة الزقازيق ”الجزار”: منظومة الشكاوى بالقليوبية إستقبلت 180 شكوي خلال شهر إبريل إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالفيوم الدماطي يطمئن على ترتيبات النهائي قبل موقعة الأهلي والزمالك تشكيل آرسنال أمام بورنموث في الدوري الإنجليزي تداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة و842 شاحنة بموانئ البحر الأحمر محافظ المنوفية يقدم التهنئة لنيافة الأنبا بنيامين والأخوة الأقباط بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد ما بخبي عليك.. نجوى كرم تطرب جمهورها في حفل دبي الإماراتية انطلاق ماراثون المراجعات النهائية لطلاب الشهادة الإعدادية والثانوية بكفر الشيخ تموين الشرقية: ضبط 3 طن و500 كيلو أسماك مجهولة المصدر بمدينة الصالحية بحضور 30 ألف مشجع بنهائي كأس أديب.. إسماعيل مطر نجم الكرة الإماراتية ونادي الوحدة يعلن اعتزاله السباح فيصل القصيبي يحمل رؤية ٢٠٣٠ من السعودية إلى الغردقة لعبور المانش

أهم الأخبار

نجل «عبد الناصر»: المتحف كان حلما وتحقق بفضل ثورات الشعب المصري

وجه عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على دوره واهتمامه بافتتاح متحف والده في مقر إقامته بمنشية البكري.

وأضاف «عبد الناصر»، خلال مقابة له في برنامج «اليوم في ساعة»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، مساء الأربعاء، أن المتحف كان بمثابة الحلم، وتم تحقيقه اليوم فقط، متابعًا: «هذا الحلم تحقق نتيجة لثورتي 25 يناير، و30 يونيو، التي تم بعدها استكمال معظم أعمال الإنشاء».

وأكد أن الراحل مازال يثبت أنه الغائب الحاضر، وأنه موجود في وجدان الشعب المصري، وهو المعبر عن آمال وأحلام البسطاء من الشعب، الحالمين باستكمال مسيرته وأفكاره.

من جانبها قالت منى عبد الناصر، نجلة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إن لوالدها رصيدا كبيرا في قلوب المصريين لما قدمه من أعمال بارزة، كالجلاء، وتأميم قناة السويس، بجانب إنجازاته بالمجال الصناعي، مضيفة «كان يحلم بالديموقراطية وأن مصر تصبح جمهورية».

وتابعت: «في مرحلة ما كدنا نفقد ذلك، لكن وعي الشعب وإدراكه لواجباته جعله غير مسلوب الإراده، واستطاع أن يحصل على حقه بيده، ولهذا يحب الشعب عبد الناصر، لأنه تعلم منه ذلك».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح صباح اليوم الأربعاء، متحف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والذي كان مقرًا لإقامته بمنطة منشية البكري، وسط حضور عدد من الوزراء، بجانب ابناء الرئيس الراحل.

وتحل اليوم الأربعاء الذكرى السادسة والأربعين لوفاة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، حيث تُوفي «عبد الناصر» يوم 28 سبتمبر من عام 1970.