الأحد 28 أبريل 2024 01:10 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خطوبة تحولت لجنازة. مصرع عروسين ومصور انقلبت بهم السيارة في ترعة بقنا توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب لون الخياشيم.. الفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة الزراعة : الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية للتأكد من إلتزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة محمد عبدالمنعم يكشف سر احتفاله المثير للجدل في فوز الأهلي على مازيمبي خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ 35 عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان المهمة الصحافة الغانية تسلط الضوء على تصريحات مدرب دريمز: «الزمالك مثل ريال مدريد» بدون راحة.. الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي سبورتنج يقترب.. مدينتي وبالم هيلز يحتاجان معجزة للحاق بالفريق السكندري في دوري الجولف بيراميدز يفوز على ألو إيجبت وديا مران الأبيض.. تقسيمة قوية للاعبي الزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

عربي ودولي

روسيا توافق على رفع القيود عن صادرات مصر الزراعية

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن روسيا وافقت مساء أمس على رفع القيود المؤقتة التي فرضتها على بعض الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية، مع التزام مصر باتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان جودة وسلامة السلع الزراعية المصدرة إلى السوق الروسية.

وأكد قابيل، في بيان اليوم، أن اتخاذ هذا القرار جاء نتيجة التواصل مع كبار المسؤولين بالحكومة الروسية، ومنهم وزيرا التجارة والصناعة والزراعة وعقد لقاء عاجل مع السفير الروسي بالقاهرة سيرجى كيربتشينكو بعد ساعات قليلة من صدور القرار من الهيئة الفيدرالية الروسية للحجر الزراعي والبيطري، موضحا أن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية شهدت خلال المرحلة الماضية طفرة كبيرة ليس فقط للسوق الروسية وإنما للعديد من الأسواق الخارجية، حيث بلغت قيمة الحاصلات الزراعية المصرية المصدرة إلى روسيا سنوياً حوالي 350 مليون دولار.

ويأتي القرار الروسي تزامنا مع قيام الوفد المصري المكون من الدكتور سعد نصار، مستشار وزير الزراعة، والمهندس علاء عبدالكريم، رئيس الهيئة العامة للرقابة، على الصادرات والواردات، والسفير محمد البدري، سفير مصر لدى روسيا، بالاجتماع مع مسؤولي وزارة الزراعة الروسية والهيئة الفيدرالية للحجر الزراعي والبيطري الروسي.

وأبدى الجانب الروسي تفهمه للجهود التي تبذلها السلطات المعنية في مصر بشأن الرقابة على الصادرات المصرية، مؤكدا حرصه على استمرار التعاون وتنمية العلاقات التجارية بين البلدين، كما أكد الجانب الروسي أهمية عقد المزيد من الاجتماعات لحل المشكلات التي قد تعيق انسياب العملية التجارية بين البلدين.