الإثنين 6 مايو 2024 04:59 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«التعليم العالي»: المحاضرات منذ اليوم الأول بحضور أعداد غفيرة من الطلاب

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تفقد جامعة عين شمس، الأحد، والتقى مع عدد كبير من طلابها للتعرف على مطالبهم وانطباعاتهم عن العام الدراسي.

وأضاف «الشيحي» خلال لقائه في برنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على فضائية «أون تي في لايف»، الأحد: «الأجواء كلها كانت احتفالية، حيث كان الطلاب سعداء ببدء العام الدراسي الجديد، وكان التقليد الجديد الذي تم تنفيذه للمرة الأولى، هو رفع طلاب الجوالة العلم المصري وسط جموع زملائهم، وعزفوا السلام الوطني، ثم هتفوا «تحيا مصر»، ما يؤكد على وطنيتهم وانتمائهم وحرصهم على مستقبلهم».

وأوضح أن خطة الوزارة لاستقبال العام الدراسي الحالي بدأت منذ عدة أشهر، حيث تم تنفيذ أعمال الصيانة على جميع المنشآت الجامعية، بما فيها المدن الجامعية، وإعلان الجداول الدراسية، مؤكدًا أن المحاضرات بدأت منذ اليوم الأول، بحضور أعداد غفيرة من الطلاب الذين حرصوا على التواجد.

وأكد على دعم الدولة لأنشطة الطلاب بالجامعات، خاصة وأنه جزء أصيل من العملية التعليمية، مشيرًا إلى مشاركة الطلاب مع الوزارة لوضع برنامجًا متميزًا ورؤى لهذه الأنشطة الثقافية والتعليمية والرياضية خلال العام الحالي.

وتابع: «الطلاب لديهم طاقات إبداعية كبيرة جدًا، وأنا أريدهم أن يشغلوا دماغهم في الأمور الإيجابية، ليكون دورنا هو اكتشافها».

وأضاف أن هناك استعدادات لاستقبال الطلاب الجدد بجميع الجامعات، من خلال برامج تعريفية بالجامعة ومبانيها وكيفية الاستفادة من الخدمات الموجودة داخلها، قائلا: «واجهنا الأفكار المتطرفة التي قد تغزو الطلاب الجدد من خلال طباعة 500 ألف نسخة لكتاب تصحيح مفاهيم الإسلام، وهو يجيب على تساؤلات عديدة في الدين، حيث يتم توزيع النسخ مجانًا».