الأحد 19 مايو 2024 09:03 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك يتقدم على نهضة بركان بهدف في الشوط الأول رياضة النواب تناقش عددا من طلبات الإحاطة بشأن نقص الخدمات في محافظات القليوبية والفيوم وقنا السفير شن يؤكد اهمية تنظيم مباريات الصداقة والأخوة بين تركيا ومصر على مستوى المنتخبات الوطنية ‏والأندية‎ ضوء أزرق يُضئ السماء الإسبانية والبرتغالية أحمد حمدي يسجل هدف تقدم الزمالك أمام نهضة بركان تأجيل محاكمة عاطل وزوجته وآخر لإتهامهم بقتل نجل زوجته بشبرا الخيمة للأربعاء القادم خناقة أمام مدرسة.. تفاصيل إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة بطلقات نارية على يد طالب إعدادي في قنا كلاكيت تانى مرة.. الارسنال يخسر لقب الدورى الإنجليزى فى الجولة الاخيرة بالفيديو.. شرشر يتساءل: لماذا الفيتو الأمريكي على عودة العلاقات المصرية الإيرانية؟ بيراميدز يواصل الانفراد بصدارة الدوري بالفوز على الإسماعيلي بهدفين من ضمن قصار القامة طه عماد يحصل على الموظف المثالى لعام 2023 بأحد فنادق الغردقة المان سيتى بطلا للدورى الإنجليزى للمرة العاشرة فى تاريخه والرابعة على التوالي

أهم الأخبار

بمشاركة خبراء من وزارات العدل العرب

اجتماع عربي يناقش مشروع النظام الداخلي لشبكة التعاون القضائي لمكافحة الارهاب والجريمة المنظمة


 

هالة شيحة

بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع الثاني للجنة الفنية العربية من خبراء وزارات العدل في الدول العربية المعنية بدراسة مشروع النظام الداخلي لشبكة التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة.
وأكد الدكتور علاء التميمي مدير ادارة الشؤون القانونية بالجامعة العربية ، مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب أهمية الاجتماع الذي تترأسه مصر ، لافتا الى انه يأتي تنفيذا لقرار مجلس وزراء العدل العرب في نوفمبر الماضي ، المتضمن تشكيل لجنة فنية من خبراء وزارات العدل في الدول العربية للنظر في مشروع النظام الداخلي للشبكة ، لافتا الى ان انشاء شبكة التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة ، يندرج في سياق جهود الجامعة العربية في مكافحة ظاهرة الارهاب والجريمة المنظمة ، وبناء على رغبة القادة العرب في قمة بغداد في مارس ٢٠١٢ بشأن الارهاب الدولي وسبل مكافحته ، المتضمن التأكيد على اهمية انشاء شبكة للتعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة ومواصلة تفعيل البنود الخاصة بالتعاون القضائي في الاتفاقيات العربية الصادرة في اطار جامعة الدول العربية .
وقال الدكتور التميمي في تصريح له على هامش الاجتماع ان المشاركين يناقشون على مدى يومين عدة محاور تتعلق بمواد النظام الداخلي لشبكة التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة ، واستكمال مناقشة الجوانب الفنية لمشروع النظام الداخلي لشبكة التعاون القضائي العربي في ضوء الملاحظات الواردة من بعض الدول العربية في هذا الشأن .