النهار
الإثنين 17 يونيو 2024 04:13 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

«نيويورك»: 29 مصابا في انفجار «مانهاتن»

قال رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو، إنه لا يوجد دليل حتى الآن بأن الانفجار الذي وقع في حي تشلسي في مدينة مانهاتن يولاية نيويورك، ناجم عن عمل إرهابي، رغم أن الحادث يبدو «متعمد».

وأوقع الانفجار الذي استهدف حي تشلسي الراقي والمكتظ في الشارع الـ23 بين الجادتين السادسة والسابعة، 29 جريحا أحدهم إصابته بالغة لكن حياته ليست في خطر.

وأضاف «دي بلازيو»: «لا توجد أدلة في هذه المرحلة بأنه عمل إرهابي، ولم تعرف أسباب الانفجار على الفور، إلا أن وسائل إعلام محلية قالت إنه وقع في حاوية نفايات»، موضحًا أنه «بالاستناد إلى المعلومات المتوفرة في هذه المرحلة، لا يوجد رابط مع الحادث في نيوجيرسي».

وتابع: «لا يوجد تهديد إرهابي محدد ضد نيويورك في الوقت الحالي، إلا أن المعلومات الأولية تشير إلى تعمد ا رتكاب»، دون إعطاء إيضاحات اضافية.

ومن جهة أخرى، أشارت الشرطة إلى امكان وجود عبوة ناسفة ثانية تم اكتشافها في مكان قريب دون إعطاء تفاصيل ومع التشديد بأن التحقيق لا يزال مستمرا.

وكانت عبوة يدوية الصنع أخرى، انفجرت في وقت سابق صباح السبت، في حاوية نفايات في سيسايد بارك في ولاية نيوجيرسي المجاورة دون أن توقع جرحى بالقرب من مسار سباق نظمته مشاة البحرية الأمريكية «المارينز».

وكانت العبوة معدة لتنفجر في الوقت الذي سيمر فيه مئات الأشخاص المشاركين في السباق بالقرب من الحاوية، إلا أن موعد الانطلاق أرجئ وبالتالي لم يوقع الانفجار أي جرحى، بحسب آل ديلا فيف المتحدث باسم المدعي العام المحلي.