الجمعة 19 أبريل 2024 08:14 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغاني في الكونفدرالية منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ فقرات فنية وبدنية في مران الزمالك استعدادًا لدريمز الغاني بالكونفدرالية مكتبة الإسكندرية تطلق فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية سفير مصر بالكونغو يحضر مران الأهلي استعدادًا لمباراة مازيمبي صوامع وشون محافظة الشرقية تفتح أبوابها لاستقبال ٢٤٠٩٣ طن و٣٣٢ كيلو من الذهب الأصفر

أهم الأخبار

محافظة القاهرة: قبول التحويلات بـ3 مدارس جديدة بالأسمرات بدءاً من الأسبوع القادم

أكد اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة خلال اجتماع المجلس التنفيذي، اليوم على ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة داخل فصول المدارس وإزالة الملصقات على أسوارها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وصيانة الفصول ومقاعد التلاميذ وصيانة دورات المياه، إلى جانب تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصاً على صحة التلاميذ والطلاب.

ولفت تيمور لرؤساء الأحياء بضرورة الاهتمام بالمناطق المحيطة بالمدارس من خلال رفع كفاءة الإنارة ومراجعة كافة الأعمدة وولاعات الإنارة، والتأكد من عملها بكفاءة، بالإضافة إلى التأكد من إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها حفاظاً على سلامة طلاب وتلاميذ المدارس.

كما شدد على ضرورة تنظيم حملات بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة وشرطة المرافق، لرفع أي إشغالات حول أسوار المدارس وإزالة تراكمات القمامة في إطار الحملات الجارية حالياً لرفع الإشغالات على مستوى القاهرة، مشددًا على هيئة الأبنية التعليمية والأحياء ومديرية التربية والتعليم بالتأكد من توافر عوامل الأمان والسلامة بالمدارس.
وأضاف أنه لابد من توافر متطلبات الدفاع المدني بها من حنفيات للحريق وتوصيلات المياه اللازمة، إلى جانب سد أي عجز في الأثاث المدرسي من المقاعد وإشراك المجتمع المدني لتغطية العجز في بعض مناطق القاهرة.

وأكد القائم بأعمال محافظ القاهرة على جميع مدراء المدارس أنه مسئول عن نظافة المدرسة وصيانتها وسلامة إضاءتها وزجاج النوافذ واستلام الكتب الدراسية وتوزيعها قبل بداية دخول المدارس، إلى جانب مسئولية الأحياء على نظافة محيط المدرسة الخارجي ورفع كافة الإشغالات التي تحيط بها.

وأشار تيمور إلى أنه يجرى حالياً توزيع 100 ألف حقيبة على طلاب المناطق الأكثر احتياجاً بأحياء القاهرة، لافتًا إلى أنه سيتم خلال الاسبوع القادم توزيع 500 حقيبة على طلاب المدارس المتواجدة بحي الأسمرات، مؤكدًا على استعداد هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم لبدء العام الدراسي الجديد في 3 مدارس جديدة بالأسمرات، بينهما «2 تعليم أساسي وواحدة تجريبي».

وتابع: على أن يتم بدء قبول تحويل الطلاب إليها الاسبوع القادم وقبل بدء أجازة عيد الأضحى، حيث ستوفر الأبنية التعليمة المقاعد ووسائل العملية التعليمية اللازمة وتوفر المديرية أطقم العمل من مدرسين وإداريين. 

ولفت محافظ القاهرة إلى عدم قبول رئيس حي مصر القديمة محمد الطويل «رشوة» قدرها 5 آلاف جنيه قدمها له أحد المقاولين للتغاضي عن مخالفاته البنائية بالحي وتم ابلاغ الجهات الرقابية واتخاذ اللازم ضد الراشي.

وأعلن تيمور خلال الإجتماع، عن قيام المحافظة بالتعاون مع الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بتوفير دور إقامة لأسر مرضي مستشفي 57357 ومعاهد الأورام القادمين من محافظات بعيدة، وغير قادرين على ايجاد أماكن لهم اثناء فترة تولي ابناهم العلاج، مشيراً إلي أن هذه الدور ستكون شاملة الوجبات وكافة الخدمات.

وحذر المسئولين الذين يقومون باستغلال السيارات الحكومة المخصصة لهم لتيسير العمل في أغراض شخصية لهم ولأسرهم، حيث تعد مالاً عاماً يجب الحفاظ عليه حيث يعد من يفعل ذلك داخلاً في باب التربح من وظيفته ومختلساً للمال العام ومستغلاً لوظيفته.

ولفت القائم بعمل محافظ القاهرة الي ان كافة الشكاوي التي ترد الي مكتبه يتم التعامل معها علي الفور، إذا كانت تخص مشكلات داخلية أما الشكاوي العامة فيتم تحويلها للأجهزة الرقابية للتعامل معها.