السبت 4 مايو 2024 07:57 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

سفارة مصر تتواصل مع الطفل المهاجر لعلاج شقيقه في إيطاليا

صرح السفير عمرو حلمي سفير مصر في روما، بأن السفارة قد تواصلت بالفعل مع الطفل المصري أحمد فؤاد يوسف مرعي، صباح الجمعة، بعد أن غادر إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية، حاملا صورة قسيمة علاج أخيه أشرف فؤاد يوسف مرعي بمستشفى الشاطبي الجامعي للحصول على علاج له داخل إيطاليا.

وقال إن المستشار أيمن ثروت نائب رئيس البعثة انتقل إلى دار الرعاية الصحية بمدينة فلورنسا التي تستضيف حاليا الطفل، وذلك للاطمئنان عليه صحيا ونفسيا وتقديم الرعاية اللازمة له.

كما أكد المسئولون الإيطاليون بالمدينة أن الطفل المصري يحظى برعاية كاملة داخل الدار، وأنهم قاموا بتوفير مترجم لغة عربية للتواصل معه بسهولة بصورة يومية، كما قاموا بإجراء الفحوص الطبية اللازمة له بعد أن كان يعاني من بعض الألم في قدمه وأنه يقوم بالاتصال بوالديه تليفونيا بصورة يومية، وأنهم على استعداد دائم لتبادل المعلومات مع السفارة المصرية إلى حين وصول شقيقه المريض ووالدته إذا ما تقرر ذلك.

وأكد السفير عمرو حلمي أن السفارة ستواصل الاهتمام بحالة الطفل المصري وتقديم كافة صور العون والمساعدة له فضلًا عن متابعة حالة شقيقه الأصغر الموجود في مصر.. والذي يعاني من نقص في صفائح الدم آخذًا في الاعتبار أن السفارة قامت بإبلاغ الجانب الإيطالي باستعداد وزارة الصحة علاج شقيقة على نفقة الدولة.