الثلاثاء 21 مايو 2024 04:43 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«تعليم سنورس بالفيوم» يحصد المركز الأول في المسابقة الدينية الثقافية خلال عودتهم من العمل.. إصابة 8 عمال إثر سيارة ربع نقل في قنا محافظ الفيوم يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية للسلامة والصحة المهنية المؤبد لبائع خضار وميكانيكى لاتجارهما في الهيروين بالخانكة وزير السياحة والآثار يواصل اجتماعاته الدورية لمناقشة سبل تطوير منتج السياحة النيلية في مصر - وزير السياحة والآثار ومحافظ جنوب سيناء يقومان بجولة تفقدية لأحد المنتجعات السياحية الكبرى بمدينة شرم الشيخ والتى تم افتتاح المرحلة الأولى... مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية يشيد باهتمام الرئيس السيسى ودعمه للثقافة ”الهجان” يتابع أعمال التطوير ورفع تراكمات القمامة بالطريق الزراعي ومفارق الزقازيق ويتفقد مشروع ممشى النيل لتوزيع اللحوم بجميع قرى كفرالشيخ.. الأورمان تطرح صك الأضحية بـ 540 جنيها قسطا شهريا رئيس جامعة المنصورة يتفقد أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني الإعدام لقاتلي الطفل يوسف بالدقهلية وكيل شباب البحر الأحمر يهنئ لاعبة منتخب مصر للكيك بوكسينج بحصولها على المركز الثالث في بطولة البحر المتوسط

ثقافة

انطلاق الدورة الـ 35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2 نوفمبر

 أعلنت هيئة الشارقة للكتاب أن الدورة الخامسة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، ستقام خلال الفترة من الثاني وحتى الثاني عشر من نوفمبر المقبل بمركز إكسبو الشارقة، في احتفالية كبيرة تتماشى مع مرور 35 عامًا على انطلاقة المعرض، ومع الاحتفاء بـ2016 عامًا للقراءة في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وتحول معرض الشارقة الدولي للكتاب منذ افتتاح دورته الأولى في يناير 1982، إلى ملتقى ثقافي كبير، يجمع القراء بالمؤلفين والمفكرين والناشرين والإعلاميين، ويقدم مجموعة كبيرة من الفعاليات المتنوعة التي تخاطب مختلف شرائح المجتمع، وتشبع شغفهم بالكلمة المقروءة، ويلتقي فيه أفراد العائلة على حب الكتاب. 

وقال أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب إن معرض الشارقة الدولي للكتاب يجسد الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بأن تصبح القراءة وسيلة لبناء الإنسان ثقافيًا ومعرفيًا وحضاريًا، وأن تظل الشارقة منارة للثقافة العربية والعالمية، الجادة والراسخة، وقد نجح في الوصول إلى هذه الغاية على مدار الدورات الأربع والثلاثين الماضية. 

وأكد العامري أن هيئة الشارقة للكتاب تفتخر بأن يكون معرض الشارقة الدولي للكتاب واحدًا من أهم ثلاث معارض للكتاب على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن هذه المكانة الرفيعة دليل على ريادة إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة في الشأن الثقافي الذي بات أحد مصادر تبوأ الدولة مكانة مميزة بين الأمم الأكثر نجاحًا في العالم، ليكون علامة على النهضة الحضارية الكبيرة التي نعيشها بفضل دعم وتوجيه قيادتنا الرشيدة.

وعلى مدار ثلاثة عقود ونصف، أصبح معرض الشارقة الدولي للكتاب من أبرز الفعاليات الداعمة للسياحة الثقافية، محليًا وعربيًا ودوليًا، حيث بات جمهور القراء والمثقفين ينتظر المعرض من عام إلى آخر، وكثير منهم يزور إمارة الشارقة ودولة الإمارات حصرًا خلال المعرض المتواصل على مدار 11 يومًا، لاقتناء الكتب، والالتقاء مع نجومهم المفضلين من الكُتّاب والمشاهير، والمشاركة في عدد كبير من العروض والنشاطات الممتعة والمفيدة.