الخميس 16 مايو 2024 11:45 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

مصرع جزار ونقاش في مشاجرة بينهما بالأسلحة البيضاء بكفر الزيات

 نشب شجار بين نقاش وجزار بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال، حيث أجهز كلاً منهما على الآخر بالأسلحة البيضاء، وألحق كل طرف بالآخر إصابات قاتلة، مما أدى إلى مصرعهما.

كان مأمور مركز شرطة كفر الزيات، قد تلقى بلاغًا من مستشفى كفر الزيات العام بوصول كلاً من "عادل. ع. م. هـ"، 37 عاما، نقاش، مصابًا بقطع في الشرايين والأوردة بالفخذ الأيسر، ولفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله المستشفى، و"عماد. ح. م. أ"، 37 عاما، جزار، مصابًا بجرح نافذ بالصدر، ولفظ أنفاسه قبل وصوله مستشفى طنطا الجامعي. 

تبين أن الأول مسجل شقي خطر، تحت رقم 2769 (فئه ب)، إتجار مخدرات، سبق اتهامه في عدد 25 قضية ما بين (مخدرات ـ مقاومة سلطات -سرقة بالإكراه ـ تبديد ـ سلاح أبيض)، آخرها القضية رقم 17574 جنايات مركز كفر الزيات 2013، تعاطي مخدرات بَيّن. 

وأكدت التحريات وصحيفة الحالة الجنائية، أن المجني عليه الثاني سبق اتهامه في 11 قضية ما بين (مخدرات ـ سُكر بَيّن ـ سلاح أبيض ـ ضرب)، آخرها القضية رقم 51260 جنح مركز كفر الزيات 2015 (سلاح أبيض).

على الفور، انتقلت القوة الأمنية إلى مكان الحادث، وتمكنت من ضبط السلاح الأبيض "خنصر" الذي استخدمه المتوفي الثاني في ارتكاب الواقعة، وذلك لوجود خلافات سابقة بينهما بسبب الجيرة ولهو الأطفال. 

وبسؤال كلاً من "عصام. ع. م. هـ"، 42 عاما، نقاش، شقيق المتوفي الأول، و"ولاء. ع. م. هـ"، 31 عاما، ربة منزل، وشقيقة المتوفي الأول، أيدا ما جاء بالفحص، إضافة إلى أقوال "أميرة. ا. ا"، 28 عاما، ربة منزل، وزوجة المتوفي الثاني، التي أكدت ما أسفرت عنه التحريات ما تضمنه محضر جمع الاستدلالات، موضحة أن أسباب حدوث مشاجرة بين شقيق المجني عليه الأول وزوجها "المجني عليه الثاني"، حيث تعدى على زوجها بالضرب مستخدمًا (عصا)، وعقب ذلك تجددت المشاجرة بين المتوفي الأول وزوجها، وتعدى كلا منهما بالضرب وإحداث الإصابات المذكورة التي أودت بحياتهما. 

تحرر المحضر رقم 24702 جنح مركز كفر الزيات 2016، وبالعرض على النيابة قررت نقل جثة المجني عليهما لمستشفى طنطا الجامعي؛ لتشريح الجثتين لبيان سبب الوفاة، وتقرر تعيين الخدمات الأمنية اللازمة لملاحظة الحالة بمحل الواقعة.