الخميس 2 مايو 2024 06:22 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

تامر حبيب: الواسطة منعتني من دخول معهد السينما

 قال السيناريست تامر حبيب إن مجموعه في الثانوية العامة كان متوسط ودخل كلية التجارة موضحا أنه كان يحب السينما منذ صغره ويريد أن يصبح سيناريست ليحاول التقديم في معهد السينما ولكن كان يجب وجود واسطة لديه وهو لم يكن يمتلكها.

وأضاف في حواره ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" الذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة ومنى عبد الغني على شاشة سي بي سي : "الواسطة منعتني من الدخول إلى المعهد أول مرة لأستمر في كلية التجارة وتخرجت منها وعملت محاسب وكنت أخذ دواء للدايت واكتشفت أنه يسبب الاكتئاب واستسلمت للامر الواقع واكتفيت بأني مجرد مشاهد للسينما ولكن جاء يوم والدواء أصابني بالاكتئاب أكثر وفكرت في الانتحار بالقفز من النافذة".

وتابع حبيب: "في اليوم الثاني لهذا الانهيار النفسي حدثت صديق لي وجعله يسأل في معهد السينما عن أخر سن للتقديم لأن سني كان 26 سنة ووجدت أن أخر سن للتقديم هو نفس سني وأخر يوم للتقديم في نفس اليوم ذاته الذي حدثت صديقي فيه وقدمت بالفعل ونجحت وتم قبولي".

وأردف السيناريست: "كنت متميز جدا في المعهد وجاءت لي فرصة العمل مع خيري بشارة وبعدها سهر الليالي كان بالنسبة لي أول فيلم ولكن رهبته لم تكون موجودة بالنسبة لي وكانت الموضة حينها هي الكوميديا".

وقال: "جلست مع محمد شاكر للاتفاق على مسلسل شهر رمضان وكان عمرو يوسف أتفق مع مشيش على جراند أوتيل وأخذت 70 ساعة من المسلسل الأسباني الذي يدور حول القصة ووضعت عليه لمساتي وكان معي شباب الورشة الخاصة بالكتابة وفكرنا في كيفية تحويله إلى مسلسل مصري خاصة وشخصيات المسلسل كان لديها أبعاد جيدة ولعبنا في الشخصيات وبدأت أحب المسلسل وأنا أعمل عليه وكان الأمر نفسه بالنسبة لمحمد شاكر".