الخميس 25 أبريل 2024 02:04 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة الأهلي ضد مازيمبي بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا محافظ الفيوم يشهد فعاليات الجلسة الختامية لورشة عمل مناقشة مخرجات إعداد الخطة الاستراتيجية تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة و850 شاحنة بمواني البحر الأحمر إصابة 15 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم بينهم حالات حرجة وزيرة التعاون الدولي تتابع مع السفير الياباني بالقاهرة مشروعات التعاون الإنمائي محمد الرشيدي: تحرير سيناء ملحمة وطنية ستظل مصدر إلهام وفخر وعزة وكرامة للأجيال المتعاقبة محمود أبو الدهب: طارق سليم أفضل مدير كرة بتاريخ الأهلي مصرع شاب متأثرًا بإصابته بحالة تسمم بالفيوم.. استنشق مبيدًا حشريًا أثناء رش الأرض الزراعية شموا كلور جابلهم أختناق..القصة الكاملة لـ إصابة 20 طفل في حادث حمام سباحة نادي الترسانة برلماني: تحرير سيناء تاريخ كاشف لما تحمله مصر من انتصارات وبطولات وطنية وزيرة الهجرة تترأس اجتماعًا لمناقشة ترتيبات انعقاد النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج اعرف ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد نهاية الجولة 19

عربي ودولي

الإمارات: الحرب في اليمن انتهت بالنسبة إلى قواتنا

أعلن وزير إماراتي أن "الحرب انتهت" بالنسبة إلى قوات بلاده التي تشارك في العملية العسكرية في اليمن، وسرعان ما نقل ولي عهد أبوظبي هذه التصريحات على "تويتر".

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش، في مؤتمر صحفي في أبوظبي مساء الأربعاء: "موقفنا اليوم واضح فالحرب عمليا انتهت لجنودنا".

وتابع قرقاش: "نرصد الترتيبات السياسية ودورنا الأساسي حاليا تمكين اليمنيين في المناطق المحررة".

لكن "قرقاش" استدرك مساء الخميس ما قاله في هذا السياق قائلا في تغريدة إن "قواتنا المسلحة كما أشرت، أدت دورها القتالي بشجاعة ومهنية، ويستمر هذا الدور مع السعودية الشقيقة حتى إعلان التحالف انتهاء الحرب".

وقامت الإمارات بدور حاسم في طرد جهاديي تنظيم "القاعدة" من المكلا بجنوب شرق اليمن في أواخر أبريل.

وتشارك الإمارات في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن منذ مارس 2015 دعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، في مواجهة المتمردين الحوثيين.

وقام ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد أل نهيان مساعد قائد القوات المسلحة في الإمارات بنقل تصريحات قرقاش على حسابه الرسمي على "تويتر".

وتحطمت مروحية إماراتية تشارك في العمليات العسكرية للتحالف في اليمن وقتل طياراها بحسب ما أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية.

وهذا الحادث هو الثاني الذي تتعرض له مروحية للقوات الإماراتية في يومين.

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، الأحد، تحطم مروحية عسكرية في البحر خلال مهمة روتينية، ومقتل طيارها ومساعده.

وسبق للقوات المسلحة أن أعلنت في 15 مايو، تحطم طائرة عسكرية أثناء طلعة تدريبية في البلاد، ما أدى إلى مقتل الطيار ومدرب.