الإثنين 3 يونيو 2024 03:20 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
5 جثث و11 مصابًا.. ارتفاع عدد ضحايا ومصابي حادث تصادم سيارتين على صحراوي قنا بعد تكرار الحوادث.. طالبة مصرية تبتكر تطبيقاً ذكياً لحماية الفتيات من تحرش سائقي سيارات الأجرة الدكتور علي الأعور من القدس المحتلة في تصريحات خاصة للنهار المصرية: هناك تمرُد واسع بالجيش الإسرائيلي وحماس ستقول نعم لصفقة بايدن وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت : لن نقبل باستمرار حماس بحكم غزة الترجي يفوز على الإفريقي بهدفين مقابل هدف في الدوري التونسي أحمد حلمي بمهرجان روتردام: الفنان يجب أن يتحمل مسؤولية تقديم الحقيقة للعالم بعد تكرار الحوادث.. طالبة مصرية تبتكر تطبيقاً ذكياً لحماية الفتيات من تحرش سائقي سيارات الأجرة حشد جماهيري ضخم في حفل ”كايروكي” المصرية في عمان رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط امتحانات كلية التربية ويثمن أعمال التطوير التي شهدتها الكلية مليون إصابة بأمراض معدية بسبب النزوح في قطاع غزة قوات الاحتلال تفشل في اعتراض مسيّرة أسفرت عن حريق بـ ” نهاريا” 50% من الأمريكيين يعتقدون بذنب ترامب في محاكمته بدفع رشوة مالية لممثلة إباحية

تقارير ومتابعات

«القومي للمرأة» ينشئ لجنة خاصة لمتابعة ورصد صورة المرأة في «دراما رمضان»

أعلن المجلس القومي للمرأة عن إنشاء لجنة خاصة لمتابعة ورصد صورة المرأة في البرامج والإعلانات والدراما التي تذاع خلال شهر رمضان الكريم.


وأكدت سوزان قلليني عضو المجلس ومقررة لجنة الإعلام، أن اللجنة المسئولة عن رصد صورة المرأة في دراما رمضان هي لجنة منبثقة من لجنة الإعلام بالمجلس بالتعاون مع طلبة كلية الإعلام جامعة عين شمس.

وأشارت إلي أن اللجنة مهمتها رصد وإعداد تحليل مضمون لدراما رمضان والخروج بتقرير نصف شهري عن كيفية تناولها لقضايا المرأة، وصورة المرأة التى تم إبرازها سواء سلبية أو ايجابية وملامح هذه الصورة، بالإضافة إلى طريقة العرض، وذلك بهدف الخروج بمؤشرات يتم الإعلان عنها في وسائل الاعلام المختلفة.

وأوضحت أنه سيتم إعداد تقرير نهائي في نهاية هذا الشهر الكريم للخروج بنتائج هذا الرصد والتوصيات، بالإضافة إلى تحديد أفضل مسلسل تناول صورة المرأة في دراما رمضان، حيث أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن هذه النتائج في احتفالية يقيمها المجلس بحضور عدد كبير من الكتاب وصناع الدراما والمخرجين والمنتجين والفنانين والإعلاميين.

وأعربت قللينى، عن استيائها من الإعلانات التى يتم عرضها على القنوات الفضائية والتى تتضمن ألفاظاً وتعبيرات وإيحاءات تسيئ للمرأة بشكل مباشر أو غير مباشر، مشيرة إلى أن المجلس سيتواصل مع المسئولين لإيقاف عرض هذه الإعلانات.