الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:07 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيطرة على حريق منزل وانهيار جدرانه بشبين القناطر وإصابة شخص بإختناق برشلونة يقسو على فالنسيا ويرتقي إلى وصافة الدوري الإسباني «القومي للمرأة» يشكر جامعة كفر الشيخ لاستقبال المرضى والمصابين الفلسطينيين أمير الغناء العربيى يتألق بأعماله الجماهيرية فى إحتفالية الأوبرا بعيد الربيع جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن البصمة الكربونية وأهميتها فى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض نقيب المهن التمثيلية يشارك ندوة الصالون الثقافي ” الفن وأثره في الهوية الوطنية ” بجامعة المنصورة عمرها 5 أعوام.. العثور على جثة صغيرة داخل ترعة في قنا قائمة الإسماعيلي لمواجهة الأهلي في الدوري الممتاز كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات تستضيف اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين تحت شعار ”ألف بنت.... ألف حلم ”الشباب والرياضة بالدقهلية تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات دوقة إدنبرة البريطانية صوفيا تزور كييف في أول زيارة ملكية بريطانية لأوكرانيا كندة علوش عضوة لجنة تحكيم الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

منوعات

سيدة تضع المولودة ”الأثقل” في العالم

انجبت امرأة هندية، مولودة تزن 15 رطلاً (أي ما يعادل 6.8 كيلوجرامات)،  ما جعلها المولودة الأثقل وزنًا في العالم.

وطبقًا للوزن الطبيعي للأطفال، فإنّ وزن المولودة هذه يعادل وزن طفل عمره 6 أشهر، وهو أيضًا ضعف معدل وزن المواليد الجدد، بحسب شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

ووضعت الأم  نانديني البالغة من العمر 19 عامًا، الطفلة العملاقة من خلال عملية قيصرية.

ويعتقد الأطباء، أن وزن المولودة الجديدة يفوق وزن حاملة الرقم القياسي للمواليد كاريسا روزاك، التي ولدت في ماساشوستس عام 2014، وكان وزنها آنذاك 14.5 رطل، أي 6.6 كيلوجرام.

وأفاد الطبيب فانكاتيش راجو، بأنه يعتقد أن المولودة ليست أثقل طفلة في الهند بل في العالم، كما أوضحت الأم أنها لم تكن تدرك أنها ستضع طفلة بهذا الوزن.

وقالت بورنيما مانو الطبيبة التي قامت بعملية الولادة، إن المولودة بصحة جيدة ولا تعاني من أي عارض صحي، فمستويات السكر لديها عادية وتنفسها منتظم.

يذكر أن المولودة العملاقة أقل وزنًا من المولود حاملة الرقم القياسي في الوزن كارميلينا فيديلي، التي ولدت في سبتمبر 1955 وكان وزنها عند ولادتها 10.2 كيلوجرام، غير أنه لا يعرف عنها أو والدتها أي شيء منذ ذلك الحين.