الأحد 28 أبريل 2024 11:11 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تعرف على مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة.. أبرزهم مباراة الزمالك في الكونفدرالية ميار الببلاوي تهاجم بسمة وهبة: «خلاص ارحموني حسبي الله ونعم الوكيل» (تفاصيل) خطوبة تحولت لجنازة. مصرع عروسين ومصور انقلبت بهم السيارة في ترعة بقنا توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب لون الخياشيم.. الفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة فعاليات فنية وثقافية متنوعة علي مختلف مسارح الاوبرا بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور الزراعة : الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء انطلاق ”ربيع الفنانين” بمشاركة 75 فنان و350 عمل فني .. 17 مايو حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية للتأكد من إلتزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة محمد عبدالمنعم يكشف سر احتفاله المثير للجدل في فوز الأهلي على مازيمبي تفاصيل زيارة سعد لمجرد لقبر أنور وجدي وفريد الأطرش خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ 35 عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان المهمة

عربي ودولي

النواب الليبي: حكومة «السراج» غير دستورية.. ومرحبا بـ«أسرة القذافي»

انتقد رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، رئيس حكومة الوفاق فائز السراج، قائلًا: إنه «رئيس غير دستوري ولا يعتد بقراراته»، كما أنه غير معروف ومدعوم من أمريكا، لافتًا إلى أن الأبواب مفتوحة لعودة أسرة القذافي.

وأشار صالح، في حوار مع صحيفة «عكاظ» السعودية، إلى أنه لا خلاف شخصيا مع السراج، لكنه يرأس «حكومة مفروضة على الليبيين»، مشيرًا إلى أنه لم يتواصل مع مجلس النواب في مقر المجلس، ولم يدعُ أنصاره لتعديل الدستور حتى تتم شرعنة موقفه، وأن «الحكومة ما لم تمنح الثقة من مجلس النواب وتؤدي اليمين أمامه فكل أعمالها باطلة».

رئيس مجلس النواب دعا بشكل صريح المملكة العربية السعودية للعب دور الوسيط في حل الأزمة الليبية وأن تبادر بجمع الفرقاء، وحضهم على التوافق وتوحيد الصف، قائلًا: «كل قبائل ليبيا تحترم السعودية ومستعدة للتجاوب مع أي مبادرة للمملكة. وأناشد الملك سلمان التدخل قبل تقسيم ليبيا».

وأضاف أن «خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قادر على إقناع الليبيين بالتوصل إلى وفاق، بنقل الحوار إلى المملكة التي يكن لها الليبيون مودة عميقة».

صالح أكد أن البرلمان المعترف به يدعم قائد الجيش اللواء خليفة حفتر الذي نجح في طرد «داعش» من مدن عدة. متابعًا بقوله: «رئيس حكومة الوفاق التي تحظى بتأييد الأمم المتحدة شخص غير معروف في ليبيا، ولا يعرف من رشحه لرئاسة الحكومة».