الأحد 19 مايو 2024 12:27 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى بالبحيرة إلى ٢٠٠ ألف طن إصابة 4 مواطنين في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم غدا ”الشباب والهوية في ظل مستجدات العصر”بالأعلي للثقافة يلا بينا.. باسم سمرة يروج لفيلمه الجديد اللعب مع العيال تأجيل محاكمة سائق قتل شخصا طعنا إثر مشادة كلامية بشبرا الخيمة.. للأربعاء القادم موانئ البحر الاحمر :زيادة الصادرات عن الواردات بنسبة 146% ارتياح بين طلاب الشهادة الاعدادية بالدقهلية بعد امتحان الجبر والتربية الدينية ضمن فعاليات الدورة 77 من مهرجان كان.. مركز السينما العربية يعلن عن الفائزين بجوائز النقاد للأفلام العربية طلاب التربية الخاصة بالبحيرة أبطال الجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي تعليم المنوفية: إحالة مدير إدارة أشمون للتحقيق بعد تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية طلاب «نوعية كفر الشيخ» يجملون أسوار المدارس والمصالح الحكومية بالحامول 40 عارضة أزياء من 38 دولة يتنافسن للفوز بلقب ”توب موديلز” بالغردقة

عربي ودولي

انطلاق الدورة السابعة والاربعين لمجلس وزراء الاعلام العرب غدا برئاسة البحرين

وزراء الاعلام العرب يناقشون ١٤بندا تتصدرها مكافحة الإرهاب ودعم القضية الفلسطينية

تنطلق غدا بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية اعمال الدورة السابعة والاربعين لمجلس وزراء الاعلام العرب، برئاسة الدكتور علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الاعلام في مملكة البحرين ، والذي يتسلم رئاسة المجلس من الدكتور سلطان احمد الجابر وزير الدولة رئيس المجلس الوطني  الاماراتي للاعلام ، لمناقشة دور الاعلام العربي في خدمة التنمية المستدامة ومحاربة الاٍرهاب والتطرف ،والدفاع عن قضايا الامة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

ويشارك في اعمال المجلس الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي والدكتورة السفيرة هيفاء ابوغزالة الامين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال بالإضافة إلي الاتحادات والمنظمات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة  مجلس وزراء الإعلام العرب.

ويكرم  وزراء الاعلام العرب الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة العربية بمناسبة انتهاء فترة ولايته للجامعة 

وذكرت الجامعة العربية في بيان صحفي  ان المجلس سيناقش 14 بندا  في مقدمتها متابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج والتي تهدف إلى التصدي للحملة المعادية وتصحيح الصور النمطية التي تروج لها بعضوسائل الإعلام الخارجية عن العرب والمسلمين.

كما يناقش المجلس بندا حول  "الإعلام وأجندة التنمية المستدامة" والذي يهدف إلى تبني وضع خارطة طريق عربية إعلامية لتنفيذ اجندة التنمية المستدامة 2030  تنطلق من أهدافها السبع عشر وتهدف الى تحويل الإعلام العربي منإعلام متخصص إلى إعلام مشارك تنموي يهدف إلى التسويق الاجتماعي لقضايا التنمية المستدامة  إنطلاقا من  الاستراتيجية الاعلامية لمكافحة الارهاب والتي  أقرها مجلس وزراء الإعلام العرب عام 2013، بهدف  تطوير منظومة العملالعربي في مجال الإعلام،  والبحث عن أفضل السبل لتمكين الإعلام العربي من القيام بدوره في مكافحة  ظاهرة الارهاب  واسهامه  في التوعية من خلال برامج عملية للتصدي للعنف بكل أشكاله وأسبابه ومكافحته بجميع أشكالهوصوره.

كما  يبحث المجلس الوزاري خلال اجتماعه مقترح المحور الفكري للدورة الحالية والذي تقدمت به  مصر   تحت عنوان " مكانة الإعلام الاجتماعي في بنية الهيئات الإذاعية والتلفزيونية العربية في ظل الوضع الإتصالي الالكترونيالحالي" ليكون المحور الفكري للدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب.

ويناقش الاجتماع ايضا توصية لجنة التحكيم باختيار الاذاعة عنوان جائزة التميز الاعلامي ، اضافة الى مناقشة  التوصية المتعلقة بإعلان القدس عاصمة الاعلام  العربي لعام 2017 . 

واوضح البيان ان فعاليات الدورة ستتضمن  ايضا الاحتفال ليوم الإعلام العربي في دورته الأولى وذلك تحت شعار" دور الإعلام العربي في مواجهة الإرهاب" ،حيث سيتم تكريم مؤسسة إعلامية عربية وهي  مؤسسة الأهرام المصرية،كماسيتم تكريم بعض الشخصيات الاعلامية العربية وهي: سميرة رجب من مملكة البحرين  ونقيب الصحفيين الأسبق مكرم محمد أحمد ، وكذلك الكاتب الصحفي الجزائري الراحل نذير بن سبع لإسهاماتهم في بناء العمل الإعلامي العربيالمشترك. كما سيتم تكريم بعض  شهداء العمل الإعلامي في الوطن العربي ومنهم الشهيد المصري الحسيني أبو ضيف والشهيد الفلسطيني ماجد أبو شرارة.

كما سيتم توزيع جوائز التميز الإعلامي العربي بفئاتها الثلاثة _ الإعلام الاستقصائي – العامود الصحفي – الصورة الفوتوغرافية.