السبت 27 أبريل 2024 01:12 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
دورات تدريبية عن الإسعافات الأولية وطرق التعامل مع المصابين بمدينتي العاشر من رمضان والحسينية الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة المنوفية ينظم حملة للتبرع بالدم تحت شعار ”أنا متبرع مصري أنا متبرع دائم” فوز محمود سند فى التصفيات التمهيدية لبطولة الشطرنج ويصعد للتصفيات النهائية خالد أمام محكمة الأسرة: صرفت تحويشة العمر على صالون التجميل مناظرة نارية بين الطب النفسي وعالم الجن في برنامج بين السطور مع نورا أبو عوف تعرف إلى تفاصيل 10 تجارب مسرحية عالمية بالدورة 39 من مهرجان المسرح العالمى توريد ٢٧ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة تامر عبدالمنعم في إحتفالية العندليب الأسمر: عبدالحليم حافظ هرم من أهرامات مصر مسلمون الشهداء يقيمون احتفالا شعبيا وتأبينا للقمص القمص ويصا باقي نجيب بالمنوفية الأورمان تقوم بتطوير 35 منزلا بقرية بني زيد ببنى سويف احتفالا بعيد العمال... شباب والرياضة بالقليوبية تطلق مبادرة ”العمل بناء حياة مستقبل” محمد صلاح على بعد خطوة من إنجاز تاريخي مع ليفربول أمام وست هام بالدوري الإنجليزي

حوادث

تأجيل دعوى تعويض بقيمة 95 مليون جنيه فى قضية هبة العيوطى

أجلت اليوم الثلاثاء الدائرة 9 تعويضات بمحكمة جنوب القاهرة فى زينهم برئاسة المستشار محمد جمعة وأمانة سر فتحى صالح، الدعوى رقم 1306، للمطالبة بالتعويض المادى بقيمة 95 مليون جنيه، لورثة هبة العيوطى عن الأضرار المالية والأدبية والنفسية التى تعرضوا لها خلال الفترة التى قضتها نجلتهم فى مستشفى خاص، لجلسة 12 يوليو المقبل، لتقديم سند الوكالة والمستندات. 

أقام حسن عبد الفتاح، محامى ورثة هبة العيوطى، دعوى مدنية يطالب فيها بالتعويض المدنى عن الأضرار المالية والأدبية التى تعرضوا لها بقيمة 95 مليون جنيه، ضد المستشفى ، بعد صدور الحكم الجنائى على المتهمين بتلك القضية.

وأوضحت صحيفة الدعوى، أن أسرة المجنى عليها شهدت سلسلة من حلقات الإهمال الطبى خلال الفترة التى تواجدت بها ابنتهم هبة والتى وصلت إلى 28 يوما ثم فارقت الحياة.

كانت محكمة جنح مستأنف المعادى ودار السلام، برئاسة المستشار وائل الشيمى، قضت بسجن الطبيب "محمد.ص" حضوريا لمدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ وحبس الممرضة "دعاء. ن" لسنتين وحبس الممرضة "ناهد.ح"، فى القضية المعروفة بـ"قتل هبة العيوطى" ، كما قضت المحكمة بإحالة كل من "حسن.أ" و"عمر.ن" واثنين آخرين من مسئولى إحدى المستشفيات الخاصة إلى النيابة العامة للتحقيق معهم فى القضية.

يذكر أن حكم أول درجة قضى بمعاقبة الطبيب "محمد. ص" والذى يعمل بأحد المستشفيات بالسجن 5 سنوات وعلى الممرضتين "دعاء. ع" و"ناهد. ح" بالسجن 3 سنوات لكل منهما.