الإثنين 6 مايو 2024 11:16 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

ضبط مستريح جديد استولى على 7 ملايين جنيه

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على مستريحة جديدة استولت على 7 ملايين جنيه من المواطنيين بزعم توظيفها  في مجال المستلزمات الطبية مقابل ارباح شهرية بالإسكندرية.

تعود الواقعة عندماورد  بلاغ للواء عصام سعد - مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة  من  "حسام الدين .ف.ف ،42 سنة " طبيب بشري حر ومقيم دائرة قسم شرطة محرم بك - الإسكندرية و تسعة أشخاص آخرين بقيام   رضا م ر ونجلها- عمر  بتلقي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها   "سبعة ملايين ومائه وخمسة وأربعون ألف جنية " لتوظيفها لهم في مجال المستلزمات الطبية مقابل حصولهم علي أرباح شهرية قدرها 15 %  إلا أنهما توقفا عن سداد الأرباح  وامتنعا عن رد أصل المبالغ المالية المستولي عليها.

أكدت تحريات العقيد ،أسامة حتاتة مدير إدارة الأموال العامة بغرب الدلتا صحة البلاغ  وأسفرت عن قيام كلاً من  رضاء .م.ر ،59 سنة ،موظفه بإدارة تعليمية ومقيمة دائرة قسم شرطة باب شرق - الإسكندرية  ونجلها عمرس أ ،25 سنة ،صيدلي حر  ،ومقيم بذات العنوان (نجل الأولي )في غضون عام 2015/2016 بتلقي المبالغ المالية المشار إليها من المبلغين وآخرين بغرض توظيفها لهم في مجال تجارة المستلزمات الطبية من خلال الصيدلية التي يمتلكها الثاني  وذلك مقابل فائدة شهرية قدرها 15 % استمرت  لفترة ثم توقفا عن سدادها كما امتنعا عن رد أصول المبالغ المالية إليهم– بالمخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنة 1988.

و عقب تقنين الإجراءات- تمكن ضباط الـفـرع مـن ضـبـط الـمـتـهمة الأولي حال تواجدها بالصيدلية ملك نجلها المشار إليها وبمناقشتها أقرت بارتكابها للواقعة ونجلهاوأبدت استعدادها لسداد المبالغ المالية المستولي عليها من الشاكيين.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم  وجارى عرضه بالمتهمة على نيابة الشئون المالية والتجارة بالإسكندرية  لتولي شؤونها، وضبط مستريحة جديدة استولت علي 7 مليون جنية من المواطنين بالإسكندرية.