النهار
الأحد 16 يونيو 2024 08:51 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل مفاجأة في غياب نجمي الإسماعيلي عن مواجهة انبي غداً في الدوري.. خاص قائمة الزمالك لمباراة المصري البورسعيدي في بطولة الدوري تشكيل المقاولون العرب لمواجهة طلائع الجيش في الدوري الممتاز هولندا تهزم بولندا بثنائية في أمم أوروبا احتفالاً بعيد الأضحى.. كرنفالات وعروض عرائس بمراكز شباب كفر الشيخ حجاج الجمعيات الأهلية يواصلون أداء المناسك .. ويرمون جمرة العقبة الكبرى.. والبعثة توفر كافة الخدمات في مشعر منى التعادل هدف لهدف يحسم الشوط الأول من مواجهة بولندا وهولندا ”مصر الخير” تتولى ذبح الأضاحي نيابة عن المتبرعين في أكثر من ٦٦ مجزر على مستوى الجمهورية بمشاركة 1200 جمعية الزراعة..تتابع برامج تربية التقاوى وتفحص عينات التصدير ومنع التعديات على الأراضى والمجازر تستعد لاستقبال الأضاحي «آي صاغة»: 1.5% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألف و871 حاجا مصريا من خلال عيادات بعثة الحج الطبية في مكة والمدينة رئيس مدينة مرسى علم يستقبل وفد جمعية كنيسة العذراء مريم و الانبا كاراس بمرسى علم

أهم الأخبار

وزيرة الهجرة تشيد بجهود السودان بشأن الطلاب المصريين المحتجزين

أكدت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أن هناك تعاونا كبيرا بين الجانبين السوداني والمصري بشأن الإفراج عن الطلاب المصريين المحتجزين لدى السلطات السودانية، لاتهامهم مع آخرين بتسريب امتحانات الثانوية العامة هناك.

وقالت الوزيرة، الثلاثاء، إن «هناك اتهامات لخلية مكونة من طلبة أردنيين وآخرين بالتعاون مع مدرسين سودانيين بالتورط في تسريب امتحانات الثانوية العامة»، مشيرة إلى أن السفارة المصرية بالخرطوم ستتولى إجراءات الإفراج عن الطلاب اليوم، بالتنسيق مع السلطات السودانية، وستبحث فيما بعد مصير امتحانات الطلاب، وأشادت السفيرة نبيلة مكرم- في هذا الصدد- بجهود السلطات السودانية وتعاونها والوفاء بوعدها بالإفراج عن هؤلاء الطلاب.

كانت السلطات السودانية قررت إطلاق سراح الطلاب المصريين البالغ عددهم عشرين طالبًا ممن جلسوا لامتحانات الشهادة السودانية لهذا العام، والذين كانوا تورطوا في عمليات غش في امتحانات الشهادة السودانية، وذلك تقديرًا للعلاقات وشراكتنا الخاصة والأخوية التي تربط الحكومتين والشعبين، في الوقت الذي أكدت فيه سفارة السودان بالقاهرة أنه تقرر الاكتفاء بالعقوبة التربوية القاضية بحرمانهم من الامتحانات لهذا العام.

يذكر أن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، قامت بزيارة للسودان، الأسبوع الماضى، لبحث أزمة الطلاب المصريين المحتجزين بتهمة تسريب الامتحانات، حيث التقت بأفراد الجالية وأهالي الطلاب الذين تم التحفظ عليهم.