النهار
الإثنين 17 يونيو 2024 02:46 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نتنياهو يحلّ مجلس الحرب الإسرائيلي بعثة حج الجمعيات الأهلية تجهز خطة التفويج إلى المدينة المنورة.. وبدء العودة إلى القاهرة حُسن الخاتمة.. وفاة 11 حاجًا من المنوفية أثناء أداء فريضة الحج «الكرملين» يعلق على تصريح ستولتنبرج بشأن وضع أسلحة ”الناتو” النووية في حالة تأهب”بأنها لا تتناسب مع إعلان القمة السويسرية” مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة:نظام زيلينسكي غير قادر على التفاوض وموسكو مقتنعة بذلك وفاة اللواء تامر سعيد سكرتير عام محافظة كفر الشيخ إصابة 3 أشخاص خلال مشاجرة بالأسلحة النارية بسبب خلافات الجيرة في سوهاج وكيل صحة الدقهلية يتفقد غرف الازمات والطوارئ خلال أيام عيد الأضحى المبارك ملحقش يفرح بالعيد.. وفاة صبي صعقا بالكهرباء خلال شرب المياه من كولدير في الفيوم إصابة 9 أشخاص في انقلاب سيارة ميكروباص بأسيوط نفوق 10 رؤوس ماشية في اندلاع حريق بحظرتين مواشي بأسيوط ننشر تفاصيل أقسام الطوارئ بمستشفيات قصر العيني خلال إجازة عيد الأضحى

حوادث

تأجيل محاكمة 673 إخوانيا في أحداث عنف المنيا

أجلت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط اليوم الأحد، محاكمة 673 إخوانيا في أحداث العنف بمحافظة المنيا، للمرافعة واستدعاء المتهمين للحضور إلى جلسة 20 مارس الجارى.

و أجلت المحكمة نظر 4 قضايا تتعلق بأعمال عنف وشغب بمراكز بنى مزار، وسمالوط، وملوى، المتهم فيها 673 متهما إبان أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة لتعذر حضور المتهمين المحبوسين.

وتبين أن القضية الأولى خاصة باقتحام كنيسة السيدة العذراء ومنازل أقباط بمركز بنى مزار، ومتهم فيها 131 شخصا، والثانية والثالثة بشأن اقتحام متحف وإدارة مرور ملوى، ومتهم فيها 520 شخصا، والرابعة يحاكم فيها 22 متهمًا من أبناء مركز سمالوط بتهمة قطع الطرق، والسكة الحديد بقرية التوفيقية بمركز سمالوط، في شهر فبراير من العام الماضى.

وأحال النائب العام المتهمين إلى القضاء العسكري في شهرى فبراير ومارس من العام الماضى، وتضمن قرار الإحالة أنهم اتفقوا فيما بينهم على تخريب منشآت عامة، والتعدى على دور عبادة ومنازل أقباط، والتحريض على إثارة الشغب والعنف إبان أحداث العنف التي شهدتها البلاد عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة.