الجمعة 26 أبريل 2024 03:51 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

وفاة نانسى ريجان سيدة أمريكا الأولى سابقًا

توفيت السيدة الأولى السابقة فى الولايات المتحدة نانسى ريجان الأحد، عن عمر يناهز 94 عاما فى ولاية كاليفورنيا بأمريكا، أعلن ذلك المدير التنفيذى لمكتبة رونالد ريجان الرئاسية جون هوبوش.

وكانت نانسى زوجة الرئيس الأمريكى الراحل رونالد ريجان تعانى من عدة مشاكل صحية خاصة بعد معركة مع مرض سرطان الثدى.

وُلِدت نانسى فى 6 يوليو 1921 لأم ممثلة وأب عمل كمندوب مبيعات للسيارات المستعملة، وفى عام 1943 حصلت نانسى على بكالوريوس فى الفنون الدرامية من كلية سميث بولاية ماساتشوسيتس، وكان أول فيلم لها بعنوان "الطبيب والفتاة" فى عام 1949.

وقد تزوجت نانسى من الرئيس الراحل رونالد ريجان فى مارس 1952، واستمرت فى عملها كممثلة، كما قامت بالتمثيل أمام زوجها الرئيس الراحل فى الفيلم الوحيد الذى جمع بينهما فى عام 1956 بعنوان "Hellcats of the Navy".

وتعتبر نانسى ريجان من أولى السيدات اللائى لعبن دورا مؤثرا فى حياة أزواجهن؛ فأثناء شغل ريجان منصب رئيس الولايات المتحدة كان لها تأثيرا فى تعيين أو إقالة موظفى البيت الأبيض، كما كانت تتحكم فى جدول أعمال زوجها الرئيس الراحل رونالد ريجان.

وتبنت نانسى خلال فترة وجودها بالبيت الأبيض، من عام 1981 إلى 1989، العديد من القضايا العامة فى الولايات المتحدة منها تعزيز برامج الرعاية الاجتماعية ورعاية الجنود المصابين.