الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:10 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إعدام 33 كيلو رنجة وفسيخ لعدم احتفاظها بالخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بالقليوبية الرئيس السيسى يتلقى اتصالا هاتفيا من أمير قطر لبحث المستجدات فى قطاع غزة بيان مصرى كويتى مشترك: رفض تصفية القضية.. والتمسك بحق العودة للاجئين الفلسطينيين الكويت: الأمن المائي المصري جزء لا يتجزأ من الأمن المائي العربي بيان مصرى كويتى مشترك: ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا نجمة ذا فويس بتول بني تطرح أغنية جديدة بعنوان ”انت محبوبي” أحمد أبو رحيمة: المسرح المدرسي عالم مختلف عن مسرح الطفل 22 لاعبا فى قائمة بيراميدز لمواجهة إنبى فى الدورى الممتاز تقارير بريطانية تكشف عن شرط الاندية السعودية للتعاقد مع محمد صلاح رودريجو يقود هجوم ريال مدريد أمام بايرن ميونخ فى ليالى الابطال أبرزها إستبعاد أفشة وطاهر.. قائمة الأهلي لمواجهة الإسماعيلي 32 مؤسسة سياحية وتوظيف تشارك بملتقى التوظيف الثالث بكلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة

فن

فضل شاكر: لم أطلق رصاصة على الجيش اللبناني .. ومكاني معلوم للجهات الأمنية

أعلن الفنان اللبناني المعتزل فضل شاكر استعداده لطرح كتاب قريبًا يتناول قصة اعتزاله الغناء وتحريمه للفن، وانضمامه للجماعات الدينية التي تقوم بعمليات تستهدف قتل رجال الجيش اللبناني منذ مايزيد عن 3 أعوام.


وظهر «شاكر» في مقابلة تليفزيونية على قناة Mtv اللبنانية، بعد عام ونصف من مقابلة سابقة أعلن فيها اعتزاله الفن، مؤكدًا الانضمام لصفوف جماعات معادية للجيش اللبناني، وظهر وقد أطلق لحيته منذ إعلانه التزامه الديني وتوبته عن الغناء على حد وصفه.

ونفى شاكر خلال المقابلة على قناة mtv انتمائه لأي جماعة أو حزب سياسي أوديني، وقال لست مدانا بأي شيء ولا توجد أي دعوى ضدي، ولكني أنتظر تبرئة رئيس الوزراء، مؤكدا أن علاقته بالشيخ أحمد الأسير الذي يعادي حزب الله اللبناني عادية كعلاقة أي شخص يتوجه للمسجد للصلاة معه كشيخ.

و تابع: لم أحرض إطلاقا ضد الجيش اللبناني وليس لي علاقة بمذبحة «عبرا» التي استشهد فيها عدد من جنود الجيش مؤخرا، ولم أطلق رصاصة واحدة على أي من رجاله، لقد غنيت كثيرا للجيش اللبناني ومشكلتي لم تكن معه أبدا، بل مع من كانوا يحرقون منزلي ويهددون أمني وعائلتي، وقد حملت سلاحا ولكنني غير قادر على التصويب وكل هذا السلاح مرخص من قبل مخابرات الجيش،ولم أفعل أي شيء ولا أعرف لماذا أصبحت متهما؟ فهل الشخص يكون متهما إذا التزم بدينه؟.

وأبدى شاكر استعداده للمثول أمام القضاء الآن وتساءل: لكن لمن راح أسلم نفسي، وإلى ماذا سارت قضيتي، سأسلم نفسي للقضاء العادل.

وأكد شاكر أن مكانه الذي يقيم به حاليا معلوم للجهات الأمنية ولم يتم إلقاء القبض عليه ما يعني عدم تورطه في شئ ،وتوجه في نهاية المقابلة بالشكر لزملائه من الفنانين الذين أبدوا دعمهم له ودعوا لعودته، وعلى رأسهم المطربة شيرين عبدالوهاب التي غنت أغنيته «نسيت أنساك»في حفل لها بمهرجان «هلا فبراير» بالكويت قبل أيام، وقالت للجمهور «فيه فنان باعتلكم سلام وخلينا ندعي عشان يرجع ينور المسرح تاني»، وهو ما أشعل المسرح بالتصفيق الحاد حين ذكرت شيرين اسمه.