الأحد 5 مايو 2024 05:01 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حب الفيسبوك ينتهي بتحرش ومحاولة اختطاف.. كواليس قفز فتاة من سيارة حبيبها بعد أول لقاء على صحراوي كرداسة الشعب الجمهوري: تعديل وكالة فيتش نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري يؤكد نجاح مصر في تنفيذ برامج الإصلاح الزراعة : حديقة الأسماك تستعد لاستقبال المواطنين في عيد شم النسيم والإجازات والعطلات الرسمية بحوث الصحراء ينظم قافلة بيطرية مجانية في واحة سيوة بمحافظة مطروح في إطار مبادرة حياة كريمة الزراعة: بالصور معامل مشروع مكافحة العفن البنى في البطاطس تواصل فحص عينات التصدير خلال إجازة شم النسيم وعيد العمال أسعار الذهب العالمية تتراجع 5.7% منذ القمة التاريخية للأوقية في أبريل الماضي شباب المصريين بالخارج مهنئا الأقباط: سنظل نسيجا واحدا صامدا في وجه اعداء الوطن كشف لغز الشروع في قتل سائق توك توك لسرقته بالدقهلية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد محافظ القليوبية يهنئ الأقباط بعيد القيامة المجيد بمطرانية بنها وشبين القناطر وشبرا الخيمه الكنيسة الإنجيلية اليوم.. حكيم يحتفل مع جمهوره بشم النسيم في شبين الكوم مصرع شاب غرقا بمياه ترعة الإسماعيلية بالخانكة

تقارير ومتابعات

اليوم.. «تواضروس» يلقي عظته من مرقد شهداء ماسبيرو

يزور البابا تواضروس، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم، مطرانية 6 أكتوبر وأوسيم، والمتواجد بها مدفن شهداء حادث ماسبيرو، ومن المقرر أن يرأس صلاة العشية والعظة الأسبوعية.

ويدشن البابا كنيسة الملاك بالمطرانية ويرسم آباء كهنة ويرقي آباء قمامصة ويفتتح مبني الخدمات الجديد غدا الخميس.

ووضعت المطرانية شروطا تنظيمية للدخول والمشاركة وحضور الفاعليات، أولها السماح بدخول الكنيسة من الساعة الثالثة والنصف ظهرا الأربعاء ومن السادسة صباحا الخميس، دخول الكنيسة من الباب العمومي لجميع الشعب، وجراج السيارات بالموقف بين المعاهد وسيتي ستارز.

وشددت على منع تواجد أي سيارات داخل الكنيسة أو في نطاقها، وألمحت إلى أنه يوجد اجتماع اليوم، للشمامسة المشاركين بالزيارة بالكنيسة سيتم خلاله إصدار الكارنيهات الخاصة بالشمامسة ولن يسمح بدخول أي من الشمامسة يومي الأربعاء والخميس إلا حاملي هذه الكارنيهات.

وأوضحت المطرانية، أن دخول الشمامسة والكورال الأربعاء، من باب بيت الشمامسة بالكارنيهات الخاصة والتجمع من الساعة الرابعة عصرا في قاعة بيت الشمامسة.

وأشارت إلى إغلاق الكنيسة بالدور الأرضي عند اكتمال عددها ولا يسمح بالدخول لها ويكون الأمر بأولوية الحضور، وبالدور العلوى سيكون هناك دوائر تليفزيونية وشاشات عرض لنقل الأحداث، وحذرت من دخول الأطفال أو غير الحاملين لبطاقات الرقم القومى للكنيسة بالدور الأرضي.

وشددت على ضرورة التعاون مع رجال الأمن وأفراد الكشافة في حال طلب الاطلاع على بطاقات الرقم القومى، وحذرت التصوير تماما بالكاميرات الشخصية أو الموبايلات أثناء صلاة العشية والقداس، وأيضا عدم التواجد في فناء الكنيسة على الإطلاق.

وأشارت إلى أن بوابات الخروج من الكنيسة ستكون من خلال بوابات بيت الشمامسة.