الأحد 5 مايو 2024 04:48 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

تقارير ومتابعات

محافظة الإسكندرية تحذر أهالي المدينة

 

حذرت محافظة الإسكندرية أهالي المدينة والمصطافين من شراء أي وحدات سكنية في العقارات المخالفة، والتي تم بناؤها بدون تراخيص وغير مطابقة للمواصفات الفنية والسلامة الإنشائية والارتفاعات المحددة والتي تهدد حياة الجميع..

وحذرت المحافظة أي شخص من العواقب الوخيمة للانسياق وراء الإعلانات المضللة عن تلك الوحدات السكنية المخالفة، والتي يتم الترويج لها بأسعار منخفضة وخاصة الوحدات التي يتم الإعلان عنها كمصيف داخل الإسكندرية أو شواطئ العجمي دون التأكد من التراخيص، وذكر بيان التحذير أن جميع تلك العقارات صادر لها قرارات بالإزالة، ويتم حاليا التنسيق مع الشرط لعمل حملات مكبرة بالتعاون مع القوات المسلحة لإزالة المخالفات تباعا.


وأكدت المحافظة أنه يجري حالياً إبلاغ النيابة العامة ببلاغات جديدة بأسماء جميع المتعاملين مع المخالفات العقارية لتطبيق القانون نظرا لما تمثله من تجاوزات ومخالفات تشكل خطر على الأرواح والعقارات المجاورة والسكان والمارة.

وأشار البيان التحذيري الصادر من المحافظة إلى أن المخالفات العقارية فاقت بكثافتها قدرة المرافق وتسببت في انقطاع المياه والكهرباء عن المباني المرخصة وطفح للصرف الصحي بالشوارع وزيادة في كميه القمامة وازمة في المرور بالمدينة، وقد صدرت التعليمات لجميع الجهات بالاحياء وشركات المرافق بحظر توصيل أي مرافق للعقارات المخالفة سواء عدادات قديمة أو كودية أو ممارسة أو حتي الوصلات الإنشائيه وإحالة من يخالف ذلك إلى النيابة العامة لإعمال القانون تحقيقا للردع للمخالفين وتهيب المحافظة المواطنين بعدم التعامل مع المقاولين المخالفين حفاظاً على أموالهم، والمظهر الحضاري لمحافظة الإسكندرية.


واختتمت المحافظة تحذيراتها بمطالبة جميع المواطنين توخي الدقة والحذر والتحري في الحي المختص عن هذه العقارات قبل الشراء للتأكد من سلامة الإجراءات، وذلك لمنع خداعهم والاحتيال عليهم ووقوعهم تحت طائلة القانون، وسوف تعمل المحافظة بجميع أجهزتها على إعادة مدينة الإسكندرية لسابق عهدها، عن طريق تطبيق القانون على الجميع والتعامل بكل حزم مع المخالفات العقارية حفاظاً على أرواح المواطنين وأموالهم.