الأحد 19 مايو 2024 11:58 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مميش يستقبل رئيس وزراء الكونغو فى مقر هيئة قناة السويس

وصل منذ قليل السيد ماتاتا بونيو مابون، رئيس وزراء دولة الكونغو الديمقراطية، إلى مقر هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، برفقة وفد دبلوماسى وبرفقتهم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، وكان فى استقبالهم الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من مجلس إدارة هيئة قناة السويس.

ومن المقرر أن يقوم مميش بعرض فيلم تسجيلى يشرح أهمية مشروع قناة السويس الجديدة على رئيس وزراء الكونغو والوفد المرافق له ويعقبه جولة بحرية بقناة السويس الجديدة..

و أن زيارة رئيس وزراء الكونغو لقناة السويس تأتى على هامش زيارته لمصر الأسبوع الجارى، ولفتت إلى أنها ليست المرة الأولى التى يزور فيها رئيس وزراء الكونغو القناة الجديدة.

وكان رئيس وزراء الكونغو قد التقى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، حيث بحثا الموقف الاقتصادى بين مصر والكونغو، وسبل تطوير التعاون.

كما وقع الجانبان مذكرات تفاهم وبروتوكولات تعاون فى مجالات الطاقة والسياحة والصناعات الصغيرة والمتوسطة، وعددًا من بروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم بين الجانبين، وذلك فى مجال إدارة المشروعات الكبيرة للبنية التحتية، ومذكرة تفاهم للتعاون بشأن إنشاء مركز للمعلومات ودعم اتخاذ القرار بالكونغو، إلى جانب التوقيع على العقد التنفيذى لمشروع إنشاء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية بالكونغو.