الأحد 5 مايو 2024 11:02 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.. وصول التوأم السيامي الفلبيني ”أكيزا وعائشة” إلى الرياض بالصور ”النهار ” ترصد مشاكل المواطنين مع حى شرق مدينة نصر بالقاهرة رئيس نادي «بيلا» يُكافئ لاعبيه بعد الصعود لدوري القسم الثاني الكوفية الفلسطينية.. أصبحت رمزا للتضامن مع غزة ولمناهضة إسرائيل في مدن العالم الزمالك يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غداً بعد الخسارة أمام سموحة زياد كمال يغيب عن الزمالك أمام مودرن فيوتشر بالدوري الممتاز أول تعليق لجوميز مدرب الزمالك بعد الخسارة أمام سموحة السيناتور الأمريكي كيلي: قد نضع قيود علي السلاح الأمريكي لإسرائيل التي تقتل النساء والأطفال بعد 10 عروض شهدت حضوراً واسعاً.. اختتام أوبرا زرقاء اليمامة في الرياض وفد رسمي وشعبي بسفاجا لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد إصابة 10 أشخاص أثر إنقلاب ميكروباص على طريق شبرا بنها الحر وزير السياحة والآثار يُشارك كمتحدث رئيسي في المؤتمر السنوي الحادي والعشرين للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أهم الأخبار

السيسي يطرح المبادرة الأفريقية للحفاظ على البيئة في قمة المناخ بباريس

طرح الرئيس عبدالفتاح السيسي ، المبادرة الأفريقية لتحقيق التنمية والحفاظ على البيئة، مطالبا المجتمع الدولي بدعمها وتوفير التمويل اللازم لها وكذلك التكنولوجيا لتطبيقها.

 

وقال السيسي في كلمة له خلال قمة المناخ ، الثلاثاء، إن المبادرة الأفريقية للحفاظ على البيئة تسعى لتخفيض حرارة الأرض درجة أو درجتين، لنؤكد حرص أفريقيا على لعب دور بناء ومؤثر في التحركات الدولية للتصدي للتغيرات المناخية.

وطالب الرئيس السيسي المجتمع الدولي والدول المتقدمة والمنظمات الدولية والقطاع الخاص العالمي تقديم الدعم الكامل من حيث التمويل والتكنولوجيا، والقدرات البشرية والمؤسسية، للمبادرة الأفريقية الوحيدة التي تربط بين معدلات التنمية والمساهمة في التصدي لتغير المناخ.

ودعا الرئيس الفرنسي لحشد الدعم الدولي لضمان تحقيق أهداف المبادرة الأفريقية المنشودة