السبت 4 مايو 2024 02:12 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

أبو الفتوح والعريان والبلتاجى لم يعملوا فى الطب

كشف الدكتور حمدى السيد، نقيب أطباء مصر السابق، ورئيس لجنة الصحة بالبرلمان السابق، أن غالبية الأطباء ممن ينتمون لجماعة الإخوان لا يسعون إلى الارتقاء بالمستوى المهنى لهم.

وقال حمدى السيد إن عددًا من الإخوان أحيل إلى مجالس تأديب داخل النقابة بسبب أخطاء مهنية فى حق المرضى، وأنهم استغلوا تبرعات النقابة لدعم حركة حماس الإخوانية وهو ما تصديت له خلال وجودى فى النقابة.

وأضاف نقيب الأطباء السابق أن أكبر دليل على ذلك أن قيادات الجماعة من أعضاء النقابة كأطباء ومنهم عبدالمنعم أبوالفتوح وعصام العريان ومحمد البلتاجى لم يسبق لهم العمل بالمهنة لعدم قدرتهم على تشخيص الأمراض ووصف العلاج، واتجهوا نحو العمل السياسى وليس العمل الدعوى والدينى كما يزعمون.

وذكر نقيب الأطباء الدكتور حمدى السيد أن جميع المستشفيات الخاصة المملوكة لعناصر إخوانية والتابعة لإدارة جماعة الإخوان ليست على المستوى الطبى المطلوب وكانت تستغل المرضى الفقراء وتستعين بأطباء من صغار السن حيث كان غالبية الاستشاريين وكبار الأطباء يرفضون العمل فى تلك المستشفيات الإخوانية.

وأشار نقيب الأطباء السابق إلى أن الإخوان لم يخلطوا الدين بالسياسة فقط بل سعوا إلى خلط الدين بالطب أيضًا، ومخطط السيطرة على النقابات كانت بداية مخطط السيطرة على الدولة المصرية وسعوا أيضًا إلى السيطرة على اتحاد الأطباء العرب واستغلال أموال الاتحاد فى سفريات خاصة للتواصل مع التنظيم الدولى للجماعة.