الأحد 19 مايو 2024 07:15 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

عربي ودولي

الشيخ عكرمة صبري : لا وصاية على الأقصى إلا للهاشميين

 شدد مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ عكرمة صبري ، على أن المقدسات في مدينة القدس المحتلة لن تكون سوى تحت الوصاية الأردنية الهاشمية لأنها ممتدة عبر التاريخ.

وقال الشيخ عكرمة صبري - خلال مهرجان نظمه مجمع النقابات المهنية في جرش لدعم الشعب الفسطيني تحت عنوان (أمسية مقدسية) وبثته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) مساء اليوم /السبت/ - "إن الشعب الفلسطيني يرفض أية وصاية دولية على المقدسات من أية جهة كانت وخصوصا بعد الاقتراح الفرنسي بوجود قوات دولية بالمسجد الأقصى المبارك" .

وأضاف "على انتفاضة الشباب في فلسطين أن تستمر بعيدا عن الحلول السياسية التي تطرحها أطراف دولية مختلفة ، وأن ما يجري الآن في الأراضي المحتلة يؤكد على أن الاحتلال يمكن أن يهزم وتنتصر الإرادة الفلسطينية".

وتابع "إن انفجار الجيل الجديد الذي يواجه الاحتلال قد رأى أن أفق الحل السياسي مغلق وأن عليه أن يقاوم لحماية المقدسات والشعب الفلسطيني وليس في يديه سوى الحجر والسكين في مواجهة السلاح بيد جنود الاحتلال".

وأشار إلى أن الانتفاضة الحالية هي الجواب الحقيقي على سياسة الاحتلال بالعدوان المستمر على المقدسات ، مشيرا إلى أن الشبان الذين يحمون المسجد الأقصى زرعوا الرعب في قلوب الجنود الصهاينة.

ومن جهته .. قال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع إن الأردن وفلسطين جسد واحد والقدس قلبه النابض وأن المجتمع الأردني بوصلته واضحة تؤشر نحو القدس ودعم الأهل في فلسطين ، وأن ما تقوم به دولة الاحتلال في محاولة تقسيم الحرم القدسي الشريف مكانيا وزمانيا ما هو إلا إرهاب دولة .

ومن جانبها .. عرضت إحدى المرابطات في المسجد الأقصى فاتنة حسن لصمود المرابطات المقدسيات على أبواب الأقصى لمنع المحتل من تدنيسه وأنهن يبذلن ما يستطعن للدفاع عنه ، مشيرة إلى البطش الذي يتعرضن له على أيدي المستوطنين وجنود الاحتلال.