السبت 18 مايو 2024 03:22 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المؤبد لعامل وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره في المواد المخدرة بالخانكة عبدالعزيز الزيدي: يسعدنا أن نكون سبّاقين في تكريم الموسيقار الكبير بالكويت المؤبد لسائق لاتجاره في الهيروين بالخانكة قائمة سويسرا لبطولة يورو 2024.. انضمام شاكيري وتشاكا وزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بوضع استراتيجية متكاملة لتطوير قطاع التمريض محمد صلاح يودع كلوب: ساعدنا بعضنا للفوز بالألقاب.. وسنبقى على اتصال للأبد فيلم ”السرب”يحافظ على تصدره قائمة الإيراد اليومي ويحصد أمس 1.4 مليون جنيه تأجيل محاكمة 5 متهمين بخطف شخص وتعذيبه وقتله بشبرا الخيمة يونيو المقبل شاهد.. ”ديمى مور” تتألق أثناء حضورها الدورة الـ 77 من مهرجان كان تموين كفرالشيخ يضبط طن فسيخ غير صالح للاستهلاك الآدمى بمدينة فوة وزير التعليم ومحافظ بورسعيد يتفقدان لجان امتحانات الثاني الثانوي والقوافل التعليمية المجانية تأجيل محاكمة 5 متهمين لإتهامهم بخطف شخص وتعذيب وقتله بشبرا الخيمة للأربعاء القادم

حوادث

فصل طالب يتحرش بالفتيات.. وأخرى شتمت زميلتها

 

فى أول قرار له بالعام الدراسى الجديد، قرر مجلس تأديب كلية العلوم بجامعة الإسكندرية فصل الطالب «أ.ح»، المقيد بالفرقة الثانية قسم الفيزياء، لمدة عام دراسى كامل، لاتهامه بارتكاب «أفعال تتنافى مع الشرف والكرامة ومخلة بحسن السير والسلوك داخل وخارج الحرم الجامعى، والتعدى بالسب والقذف على عدد من الطالبات وملاحقتهن فى الطريق العام خارج الكلية وقذفهن بالحجارة».

فيما كان القرار الثانى بفصل الطالبة «أ.م»، المقيدة بالفرقة الرابعة قسم ميكروبيولوجى وكيمياء، لعام دراسى كامل، لاتهامها بـ«ارتكابها أفعالاً تتنافى مع الشرف والكرامة ومخلة بحسن السير والسلوك خارج الحرم الجامعى، والتعدى بالسب والقذف بألفاظ غير لائقة على زميلة لها عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك».

وعلق الطلاب على قرار فصل الطالبة المتهمة بسب زميلتها على «فيس بوك» بأن هذا الأمر ليس له علاقة بالكلية، وهى مسألة شخصية بين الطالبتين، منتقدين حرمانها من عام دراسى كامل بسبب «خناقة مع صاحبتها».

من جانبه، قال الدكتور محمد إسماعيل عبده، عميد كلية العلوم، لـ«الوطن» إنه بالنسبة للطالب الأول، فهذه ليست المرة الأولى التى يتهم فيها بمعاكسة الطالبات داخل الحرم الجامعى، وتم فصله سابقاً من الكلية لمدة عام دراسى.

وأشار إلى أنه فى الواقعة الثانية قدمت طالبة شكوى ضد زميلتها، تتهمها بسبها على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، وقدمت جميع المستندات والأوراق والهاتف المحمول، التى تؤكد أن هذه صفحة زميلتها المتهمة، وتم فتح التحقيق واستدعاء الطالبة المتهمة واعترفت بإرسالها رسالة تحتوى على ألفاظ غير لائقة فتم توقيع العقوبة عليها.