الجمعة 17 مايو 2024 06:24 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

اجتماع طاريء لمجلس الجامعة العربية بعد غد لبحث التصدي للعدوان الإسرائيلي على المسجد الاقصى

 

يعقد مجلس جامعة الدول العربية  اجتماعا طارئا له على مستوى المندوبين الدائمين، بعد غد الثلاثاء بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، برئاسة الامارات ، وذلك بناء على طلب من  دولة فلسطين تقدمت به صباح اليوم، وأيدته جميع الدول الأعضاء.
وصرح السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية بأن الاجتماع مخصص لمناقشة واتخاذ الإجراءات الكفيلة حيال ما تشهده كافة ارجاء دولة فلسطين المحتلة في الوقت الراهن من عدوان إسرائيلي متواصل ومتصاعد على الشعب الفلسطيني الأعزل.
وأضاف أن الاجتماع سيناقش أيضًا الخطوات العربية الواجب اتخاذها تجاه ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات غير مسبوقة بحق المقدسات في القدس والمسجد الأقصى وعمليات التدنيس من قبل المتطرفين الإسرائيليين في المسجد الأقصى تحت حماية سلطات الاحتلال.
من جانبه قال مهند العكلوك نائب المندوب الدائم لدولة فلسطين في جامعة الدول العربية، أن الدورة الطارئة غير العادية لمجلس الجامعة سوف تتناول موضوع سبل توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وفق القانون الدولي والإنساني والتي طالب بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس منذ فترة، وحماية المقدسات في مدينة القدس الشريف وخاصة المسجد الأقصى، ودعم إجراءات دولة فلسطين إزاء عدم التزام إسرائيل في الاتفاقيات الموقعة.
 وأضاف في تصريحات له اليوم عقب تقديم دولة فلسطين هذا الطلب، أن التحدي الآن هو كيفية ترجمة قرارات الجامعة العربية إلى إجراءات عملية للجم الإحتلال الإسرائيلي وحماية المسجد الأقصى.