النهار
الإثنين 17 يونيو 2024 09:42 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

ننشر التفاصيل الكاملة لانفجار قنبلة أكتوبر


كشف مصدر أمنى بالحماية المدينة بالجيزة تفاصيل حادث انفجار قنبلة بالقرب من مسجد عماد راغب بمنطقة أكتوبر عقب صلاة الجمعة، مشيرًا إلى أن غرفة النجدة بأكتوبر تلقت بلاغا بوقوع انفجار بالقرب من مسجد عماد راغب بالمدينة وعلى الفور انتقل ضباط المفرقعات برئاسة العقيد خالد المراكبى إلى موقع الحادث.
وتبين عقب الفحص انفجار قنبلة تم زرعها أسفل شجرة بطريق النجدة بالقرب من مسجد عماد راغب وأسفر الانفجار عن إصابة شخص تصادف مرورة بالمنطقة، وقامت قوات الشرطة بفرض كردون أمنى حول موقع الانفجار لتمشيط المنطقة وتحسبا للعثور على قنابل أخرى وحرصا على حياة المواطنين.
وأضاف المصدر  أن خبراء المفرقعات عثرو بموقع الأنفجار على قطع حديدية وبعض أجزاء المسامير من مكونات القنبلة ولم يتم العثور على أي قنابل أخرى، وقام ضباط مباحث أكتوبر بالتحفظ على عدد من شهود عيان الواقعة والذين تصادف وجودهم بالقرب من موقع الحادث لسؤالهم حول الواقعة للتوصل إلى الجناة، وتم تحرير المحضر اللازم وإخطار النيابة وتسليم بقايا القنبلة إلى المعمل الجنائى لاستكمال الفحص.
وانتقل فريق من نيابة أكتوبر إلى موقع الحادث للمعاينة الأولية، وطلبت النيابة تقرير المعمل الجنائى وتحريات الأمن الوطنى ومباحث الجيزة حول الواقعة.