الأحد 5 مايو 2024 11:07 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.. وصول التوأم السيامي الفلبيني ”أكيزا وعائشة” إلى الرياض بالصور ”النهار ” ترصد مشاكل المواطنين مع حى شرق مدينة نصر بالقاهرة رئيس نادي «بيلا» يُكافئ لاعبيه بعد الصعود لدوري القسم الثاني الكوفية الفلسطينية.. أصبحت رمزا للتضامن مع غزة ولمناهضة إسرائيل في مدن العالم الزمالك يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غداً بعد الخسارة أمام سموحة زياد كمال يغيب عن الزمالك أمام مودرن فيوتشر بالدوري الممتاز أول تعليق لجوميز مدرب الزمالك بعد الخسارة أمام سموحة السيناتور الأمريكي كيلي: قد نضع قيود علي السلاح الأمريكي لإسرائيل التي تقتل النساء والأطفال بعد 10 عروض شهدت حضوراً واسعاً.. اختتام أوبرا زرقاء اليمامة في الرياض وفد رسمي وشعبي بسفاجا لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد إصابة 10 أشخاص أثر إنقلاب ميكروباص على طريق شبرا بنها الحر وزير السياحة والآثار يُشارك كمتحدث رئيسي في المؤتمر السنوي الحادي والعشرين للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

عربي ودولي

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في رام الله والخليل

أصيب ثمانية شبان فلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والعشرات بحالات اختناق، فيما جرى اعتقال طالب في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمناطق مختلفة من رام الله.
وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي - التي تتمركز داخل مستوطنة "بسيجوت" المقامة على أراضي أعالي البيرة في ضاحية جبل الطويل - الرصاص الحي بكثافة، وبدأ الجنود كما لو أنهم يريدون الانتقام من الشبان الفلسطينيين، فأطلقوا الرصاص بقصد القتل والإصابة، كما تعمدوا إطلاق الرصاص نحو سيارات الإسعاف والأطقم الصحفية في المكان.
وقام الشبان الفلسطينيين والدفاع المدني وفرق الإسعاف بإخلاء عائلة مكونة من ستة أفراد من منزل في منطقة جبل الطويل في البيرة بعد إطلاق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع داخله.
وفي بيتونيا، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي طالبا فلسطينيا، وأصابت آخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في المواجهات التي اندلعت ظهر اليوم في محيط معتقل عوفر، المقام على أراضي الفلسطينيين في بلدة بيتونيا وقرية رافات.
واندلعت المواجهات في محيط المعتقل بين طلبة المدارس الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، نحو الطلاب، كما تعمدت إطلاق قنابل الغاز نحو منازل المواطنين في المنطقة.
وطاردت قوات الاحتلال أحد الطلبة في داخل حدود بيتونيا واعتقلته، واعتدت عليه بالضرب، قبل أن يختطفه الجنود نحو معتقل عوفر.
وفي الخليل، أصيب عدد من الفلسطينيين، بينهم صحفي، بالرصاص المغلف بالمطاط والاختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي، إثر تجدد للمواجهات ظهر اليوم، في منطقة باب الزاوية وسط المدينة.
وذكر شهود عيان في الخليل أن اشتباكات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب الزاوية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز بكثافة ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.
وفي تطور لاحق، وأثناء تغطيته للمواجهات الدائرة في باب الزاوية، استهدف جنود الاحتلال أحد الصحفيين برصاصة مغلفة بالمطاط في رأسه، ما تسبب بجروح نقل على إثرها لتلقي العلاج في مستشفى الخليل الحكومي، ووصفت مصادر طبية إصابته بالمتوسطة.