الأحد 19 مايو 2024 12:38 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي علم فلسطين يزين مدرجات الأهلي أمام الترجي في نهائي أبطال إفريقيا ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” بملتقى الهناجر الثقافى

تقارير ومتابعات

إستعدادات مكثفة بمترو الأنفاق لاستقبال عيد الأضحى المبارك

انتهت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق من استعداداتها الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك بجميع المحطات والقطارات بالخطوط الثلاثة.

وصرح المهندس خالد صبرة، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بالخطوط الثلاثة بشركة مترو الأنفاق، بأنه تم الانتهاء من جداول التشغيل بمحطات المترو بالخطوط الثلاثة ، والمقدر عدد رحلاتها (1150) رحلة يوميًا، بعدد 382 رحلة بالخط الأول «حلوان- المرج»، و424 رحلة بالخط الثاني «شبرا الخيمة- المنيب»، ورحلات الخط الثالث 344 رحلة «العتبة- الأهرام بمصر الجديدة»، ليبدأ العمل من الساعة 5.15 صباحا وحتى الساعة 12.30 صباحًا.

وأضاف «صبرة»، أنه تم إصدار تعليمات لقائدي القطارات بالالتزام بوقت توقف القطارات بالمحطات طبقًا لجداول التشغيل وإتاحة فرصة أكبر للركاب في الصعود والنزول، وبما لا يتعارض مع التشغيل، موضحًا أنه تم عمل جدول نوبتجيات خلال هذه العطلة، بحيث تتواجد القيادات والمسؤولين على خطوط المترو يوميًا خلال فترة تشغيل القطارات، لمتابعة المحطات وسير القطارات وضرورة تسهيل متطلبات الجمهور.

وأكد انتشار فرق الصيانة المختلفة على الخطوط الثلاثة لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، وذلك في إطار الحرص على مواعيد التقاطر والنظام داخل المحطات، مشيرًا إلى تشغيل مكاتب الاشتراكات للتعامل مع الجمهور يوميًا من السـاعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا، عدا أول أيام العيد.

ومن جانبه، أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الإعلامي لشركة مترو الأنفاق، استمرار تشغيل الخط الساخن على مدار ساعات تشغيل المترو برقم تليفون (16048)، وذلك لتلقى جميع الشكاوي والاستفسارات والاقتراحات المتعلقة باستخدام مترو الأنفاق من قبل جمهور الركاب، واستمرار تشغيل خدمة الواتس أب من خلال رقم (01021778887) لاستقبال البلاغات والشكاوى والاقتراحات السريعة، ولمزيد من التواصل مع المواطنين بإمكانهم التواصل أيضًا عبر البريد الالكتروني www.cairometro.gov.eg أو عبر «الفيس بوك» الصفحة الرسمية لمترو القاهرة- الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو https://www.facebook.com/CairoMetropage?fref=ts.