النهار
الأحد 16 يونيو 2024 11:12 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير الخارجية يختتم زيارته للندن بلقاء عدد من المسؤولين البريطانيين

غادر وزير الخارجية المصري، سامح شكري، العاصمة البريطانية لندن مساء اليوم الأربعاء، مختتما زيارة استغرقت يومين، التقي فيها عددا من المسؤولين البريطانيين، ناقش معهم العلاقات الثنائية، والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
والتقى شكري اليوم مع وزير شؤون الشرق الأوسط بالخارجية البريطانية، توباياس إلوود، ناقش معه دفع العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وخاصة المستوين السياسي والاقتصادي. 
وأكد الوزير توباياس إلوود خلال اللقاء على دعم بريطانيا لأن تنعم مصر بمزيد من الأمن والازدهار والديموقراطية.
كما التقى الوزير المصري أيضا مستشار الأمن القومي مارك ليال جرانت ونائبه جوين جينكيز، حيث تركزت المباحثات على الأزمات الاقليمية والتحديات المرتبطة بالارهاب والتشاور والتنسيق بين البلدين لايجاد حلول للأوضاع في اليمن وليبيا وسوريا، اضافة الى مناقشة تطورات الأوضاع في العراق والقضية الفلسطينية.
وعبر الجانب البريطاني خلال اللقاءات عن تطلعهم لزيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة للندن، بناء على دعوة من رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، اضافة الى التأكيد على الدور المحوري لمصر كركيزة للاستقرار في الشرق الأوسط.
يذكر أن شكري كان قد التقى بنظيره البريطاني فيليب هاموند أمس الثلاثاء، في بداية زيارته، وناقش معه تعزيز العلاقات الثنائية، اضافة الى التطورات في المنطقة وقضية الهجرة غير الشرعية التي تشغل الرأي العام العالمي مؤخرا.