الأحد 19 مايو 2024 02:34 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي

تقارير ومتابعات

وزير التعليم: سننفذ حكم القضاء بقضية «صفر» مريم.. ونعتذر حال ثبوت حقها

قال الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم إن الوزارة تحترم القضاء وقراره فى قضية الطالبة مريم زكى الحاصلة على صفر فى الثانوية العامة.


وأضاف الرافعى على هامش افتتاح الوزير مدرستين بقرية أبو عياد بمركز المنيا، أنه سينفذ قرار النيابة العامة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من تسبب فى ذلك، بالإضافة إلى تقديم اعتذار رسمى من الوزارة للطالبة، وسيحول كل المتسببين إلى النيابة فورا. وأوضح الرافعى أن هناك إجراءات قانونية فى حالة ثبوت أنه ليس لها حق فيما قامت به، مشيرا إلى أن الشئون القانونية كان لديها قراءة للورقة فى البداية ودعنا نترك الأمر للقضاء .


وأشار وزير التربية والتعليم أن حالة مريم هى الحالة رقم 40 من بين الطلاب والطالبات الحاصلين على صفر فى الثانوية العامة، وأن من بينهم 33 طالبا تراجعوا عن شكاويهم واعترفوا بأن أوراقهم التى حصلت على صفر هى نفس أوراق إجاباتهم، فيما تبقى 7 حالات من بينهم مريم جارى التحقيق فيهم وفى حال ثبوت حق لها ستعتذر الوزارة رسميا لها وتنفذ قرار القضاء.


وأضاف الرافعى:"وقفنا معها ونعلم أنها تمر بظروف صعبة ولن تتضرر بأى حال من الأحوال حتى لو طلعت ورقتها ".


وفى رد على قصة الحجاب قال الوزير، إن ما تردد حول الحجاب كذب وافتراء ولم يصدر قرار بذلك وليس لنا ولاية على الطلاب، إنما الولاية لأولياء الأمور.