الأحد 19 مايو 2024 07:26 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

حوادث

سقوط 5 «مستريحين» جدد بالقاهرة والمحافظات

 

تمكنت الأجهزة الأمنية في القاهرة والمحافظات، من القبض على أكثر من نصاب «مستريح»، احتالوا على المواطنين، واستولوا على ملايين الجنيهات منهم بحيل ذكية.

مستريح القاهرة
في القاهرة، أمر النائب العام بإحالة «أحمد مصطفى إبراهيم» الشهير بـ«أحمد المستريح» للجنايات.

وكانت نيابة الشئون المالية والتجارية بإشراف المستشار محمد فودة، المحامى العام الأول، قد قررت حبس المتهم على ذمة التحقيقات، وذلك بعد أن تقدم العشرات من الضحايا ببلاغات أكدوا فيها تعرضهم لوقائع نصب، واتهموه بالاستيلاء على أموالهم بهدف استثمارها في مصنع أسمدة، وقام بالنصب عليهم.

حيلة النصب
وأكد المبلغون أن رجل الأعمال المتهم، حصل منهم ومن مواطنين آخرين -خاصة بمنطقة الصعيد- على مبالغ ضخمة متفاوتة، زاعما قدرته على توظيفها في عدد من الاستثمارات من بينها مجال الهواتف المحمولة، وصناعة الأسمدة، ومنحهم عوائد مالية شهرية بمبالغ كبيرة.

شيكات مصرفية
وأضاف المبلغون أن رجل الأعمال المتهم، قام بتحرير شيكات مصرفية للمودعين بالمبالغ التي حصل عليها منهم، على سبيل الضمان لهم، نظير العوائد المالية الشهرية المتفق عليها معهم، واستعانته بمندوبين لتحصيل تلك المبالغ، وأنه لدى محاولة المجني عليهم استرداد أموالهم، تبيّن لهم أن الشيكات المصرفية المحررة لهم من المتهم، دون رصيد في حساباته البنكية، علاوة على توقفه عن سداد العوائد الشهرية المتفق عليها معهم.

53 مليون جنيه
وجاء في أمر الإحالة، أن المتهم نصب على عشرات المواطنين، واستولى منهم على مبالغ مالية تجاوزت 53 مليون جنيه، بدعوى استثمارها وتوظيفها في مجال تجارة بطاقات شحن الهواتف المحمولة، والاستثمار العقاري، نظير منحهم أرباحا شهرية تصل قيمتها إلى 11% من رأس المال.

قضية «ستار»
كما أحال النائب العام «هانى لطفى عواد عبدالوهاب»، و11 متهمًا آخرين، لمحكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، في أكبر قضية توظيف أموال شهدتها مصر في الوقت الحالى، والمعروفة بقضية شركة «ستار».

كشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين وجهوا الدعوة للجمهور لجمع الأموال وتوظيفها واستثمارها في مجال المضاربة في البورصات العالمية "الفوركس"، وتجارة المعادن والعقارات، مقابل فائدة شهرية تتراوح ما بين 5% إلى 10%، وأعلنوا عن نشاطهم غير المشروع على صفحات التواصل الاجتماعى، وبعض المواقع الإلكترونية، باستخدام عدة شركات تحمل أسماء: "ستاركابيتال" للتسويق، و"ستار كابيتال فاينانشيال سيرفيس"، و"ستار بنك ليميتد"، وشركة "CBA"، وأن هذه هذه الشركات غير مقيدة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية، وبدأت في هذا النشاط الإجرامي منذ عام 2010، وحتى عام 2014.

تحقيقات النيابة
كما كشفت التحقيقات، عن تلقى المتهمين أموالًا من الجمهور تجاوز عددهم 1000 مودع، وأن جملة الأموال التي تلقوها بلغت حتى الآن 62 مليون دولار أمريكى، وامتنعوا عن ردها للمودعين.

كما ثبت بالتحقيقات أن المتهمين قد استخدموا أموال المودعين في شراء عقارات ومنقولات جار تحديد قيمتها.
وأمرت نيابة أول مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد شورب، بسرعة ضبط وإحضار 3 متهمين بينهم شيخ مسجد، استولوا على مبالغ مالية وصلت إلى 100 مليون جنيه.

ريان كفر الشيخ
وكانت مباحث الأموال العامة تلقت أكثر من 40 بلاغا من مواطنين بكفر الشيخ، يفيدون فيها بقيام صاحب شركة في مدينة نصر بالاستيلاء منهم على مبالغ مالية تعدت الـ100 مليون جنيه، بمعاونة شيخ مسجد وشخص آخر.

حبس المتهم
كما أمرت نيابة الساحل بحبس موظف سابق بشركة مصر للطيران 15 يوما على ذمة التحقيق، لاتهامه بالنصب على 30 مواطنا والاستيلاء منهم على مبالغ تجاوزت النصف مليون جنيه، بزعم توظيفهم بالهيئات والمؤسسات الحكومية المختلفة، وتسفيرهم للعمل بالدول الأجنبية، وتخصيص وحدات سكنية لهم بالمدن الجديدة.

مستريح الإسكندرية
وفى الإسكندرية ألقت أجهزة الأمن، القبض على "مستريح جديد" قام بالنصب على مواطنين بالاستيلاء على 2 مليون جنيه من أموالهم بزعم بناء وحدات سكنية ترى البحر بمنطقة الهانوفيل.

واقعة دمياط
وفى دمياط، تم ضبط متهم لقيامه بالاستيلاء من الأهالي على مبلغ مليون وستمائة ألف جنيه، بزعم تشغيلها في تجارة الأراضي والعقارات، وبالكشف عليه، تبين أنه مطلوب للتنفيذ في 31 حكما جزئيا ومستأنف (إيصال أمانة – تبديد).