السبت 18 مايو 2024 06:54 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

لطفى لبيب يحتفل بعيد ميلاده الـ 68

يحتفل اليوم الفنان لطفى لبيب، بعيد ميلاده الـ 68، والذى قدم العديد من الأدوار الكوميدية، ويعتبر أحد أبطال حرب اكتوبر، حيث كان مجنداَ فى أول كتيبة عبرت قناة السويس واقتحمت حصون العدو، وبعد انتهاء الحرب بعامين أصدر كتابًا بعنوان " الكتيبة 26"، وتحدث فيها عن تجربته الشخصية فى الفترة من سبتمبر 1973 إلى فبراير 1974.

ولد لطفى حسنى لبيب، فى 18 أغسطس 1947 بمحافظة الفيوم، وحصل على ليسانس الآداب من جامعة إسكندرية، الإ أن سفره خارج مصر لأربعة سنوات أدى إلى تاخر بدايته الفنية حتى عام 1981.

وقدم أول اعماله الفنية على خشبة المسرح، من خلال " المغنية الصلعاء"، وعلى الرغم من الأدوار الصغيرة التى قدمها فى بداياته، الإ أنه شريك أساسى فى معظم الأعمال السينمائية والتليفزيونية خاصة فى الأدوار الكوميدية، بعد النجاح الكبير الذى حققه فى فيلم "السفارة فى العمارة ".

قدم لبيب، العديد من الأعمال التليفزيونية المتميزة منها "عابر سبيل"، و" اراببيسك" و"زيزينيا"، و"حارة العوانس" و"تامر وشوقية" و"عبودة ماركة مسجلة"، بالإضافة للعديد من الأعمال المسرحية منها "حلو وكداب" و" طرائيعو" و"الملك هو المللك" و"كلام خواجات" و"صاحب السعادة ".

وأخرالأعمال التى شارك فيها " الكبير أوى" الجزء الخامس، ومسرحية ليلة من ألف ليلة.