الإثنين 20 مايو 2024 12:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الترجي يخطر الأهلي بموعد الوصول للقاهرة استعدادًا لنهائى أبطال أفريقيا «شرشر» يعزي السفير الإيراني بالقاهرة في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي والوزير حسين أميرعبد اللهيان الإصابة تحرم الريال من نجمه قبل نهائي أبطال أوروبا أشرف قاسم: مجلس الزمالك يستحق التتويج بالكونفدرالية.. ومحمد عبد المنعم الأفضل بمصر محمد شحاتة: الزمالك استحق التتويج بالكونفدرالية لبيب: جمهور الزمالك كلمة السر في الفوز بالكونفدرالية وفخور بتهنئة الرئيس حسين لبيب: الزمالك قادر على التتويج بالدوري هذا الموسم فتح باب المشاركة في مسابقة العروض المسرحية بدورته الـ17.. تفاصيل ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك..وجمهور الأبيض هو صانع البطولات وحشتني.. إيمي سمير غانم تتذكر والدها الراحل بكلمات مؤثرة تداول أسئلة وإجابات مادة الهندسة للشهادة الإعدادية بعد دقائق من بدء الامتحان في قنا.. ومسئول بالتعليم يعلق ”ديار ليلى” التعاون الفني الأول بين عمر العبداللات والموسيقار طلال

تقارير ومتابعات

التموين تعلن بدء الأوكازيون الصيفي بتخفيضات تصل لـ50%

 

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء الأوكازيون الصيفي لجميع أنواع الملابس والسلع يوم الأثنين بعد القادم ويستمر لمدة شهر وذلك بالتنسيق مع الإتحاد العام للغرف التجارية.

وقالت التموين عبر بيان لها اليوم السبت، أنه من المتوقع أن يصل عدد المشاركين في الأوكازيون إلى حوالي أكثر من 3000 شركة وتاجر من القطاعين العام والخاص.

وأوضحت أن نسبة التخفيضات في الأسعار سوف تتراوح ما بين 5 إلى 50% في هذا الأوكازيون لتشجيع المواطنين علي الخروج للتسوق لتنشيط حركة الأسواق.

وأعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الأوكازيون متاح أمام جميع التجار في كافة السلع للمشاركة فيه وأن كل تاجر حر في إختيار نسبة التخفيض في الأسعار بالسلع الخاصة به بشرط أن يكون التخفيض حقيقي وأن السلع المعروضة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر.

وأن تلتزم الجهات المشاركة في الأوكازيون بالحصول مسبقا على موافقات من مديرية التموين الواقع في دائرتهم محلهم التجاري وأن تعلن الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع قبل وبعد التخفيض حتى يمكن للمشتري التأكد من حقيقة التخفيض.

وأشار إلى أن هناك خط ساخن كول سنتر رقم 19280 لتلقي شكاوى المواطنين، بالإضافة إلى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو 19588.

ومن جانبه، أكد الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن مفتشي القطاع سيقومون بحملات مكثفة خلال فترة الاوكازيون الصيفي على الأسواق وفق خطة محددة تتضمن المرور على المولات الكبرى والأسواق التجارية والمحلات المشتركة بالاوكازيون للتأكد من إلتزام التجار بالإعلان عن تخفيضات حقيقية خلال فترة الاوكازيون والتصدي للإعلانات المضللة عن أية تخفيضات وهمية تؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي لدى جمهور المستهلكين.

وأضاف أنه سيتم إتخاذ الاجراءات القانونية ضد المحلات التي تعلن على واجهاتها عن نسب تخفيض على المنتجات ولا تلتزم بها وقت البيع، مؤكدا على أهمية إرساء مبادىء الشفافية والوضوح في التعامل مع المستهلكين وتجنب أي مواد دعائية أو عبارات مضللة تؤدي الى خداعهم لتحقيق أرباح مالية من جراء ذلك.

ودعا المستهلكين إلى معاونة قطاع التجارة الداخلية في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن القطاع من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق .