الإثنين 6 مايو 2024 02:23 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

عادل إمام يكشف أسرار عدم حضوره جنازة سعيد صالح في ذكرى رحيله

أكد الزعيم عادل إمام، أنه كان برفقة أسرته في الساحل الشمالي حين وصله نبأ وفاة صديقه الراحل سعيد صالح، وأنه ما كان ليغيب عن الجنازة سوي لضيق الوقت، مشيرًا إلي تصميم نجلته علي دفن أبيها دون أن تنتظر أحدًا هو الذي أدي إلي عدم إلحاقي بتشييع جنازة صاحبي سعيد صالح.

وكان نشطاء التواصل الاجتماعي ومتابعو عادل إمام قد وجهوا له اتهامات بعدم الوفاء لصديقه وعدم الاهتمام بالاشتراك في وداعه وتشييع جنازته.

وأشار "إمام"، في تصريحات صحفية، إلى أنه لم يقصر أبدا في حق صديقه وأنه كان علي اتصال دائم ومتابع حالته الصحية عن كثب سواء عندما كان بمستشفي كوبري القبة العسكري أو عندما دخل مستشفي المعادي.

وأضاف "إمام" أنه حضر علي وجه السرعة إلي القاهرة ليكون في مقدمة من يتلقي واجب العزاء في صديقه ولم يتأخر عن هذا الواجب.

وكان الكثيرون من الوسط الفني وجمهوره قد أخذوا علي عادل إمام عدم اكتراثه بما حل لصديقه، ورد فعله مع المصيبة التي حلت بصالح حيث ابتلي بحريق أتي علي محتويات شقته بالكامل، واكتفي "إمام" باتصال هاتفي بسعيد صالح يستفسر فيه عن حالته وليودعه بالهاتف باسم أفلامهما معًا والتي جمعت بينهما قائلاً له: "سلام ياصاحبي".

وكان سعيد صالح قد توفي إثر أزمة قلبية حادة بمستشفي المعادي العسكري يوم 1 اغسطس من العام الماضي عن عمر ناهز الـ76 عاما.

وولد "صالح" بإحدى قري محافظة المنوفية في 31 من يوليو عام 1938 حيث التحق بمسرح التليفزيون، ليشق طريق الفن وتعددت اعماله وتتنوع أدواره لتصبح من أهم العلامات الفنية فقد وصل رصيده الفني ما يقرب من 500 فيلم و300 مسرحية.

ومن أهم أدواره التي شارك فيها صديقه ورفيق دربه عادل إمام "مدرسة المشاغبين" فيلم "سلام ياصاحبي" فيلم "الزهايمر" الذي كان بمثابة لحظة الوداع بينه وبين صديقه، فقد حرص إمام أن يشترك معه في هذا الفيلم لرفع معنويات سعيد صالح بعد ما تعرض لكثير من الصدمات والأهوال في أواخر أيامه.