الإثنين 6 مايو 2024 02:04 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

الأهرامات تتزين استعدادًا لافتتاح قناة السويس الجديدة

قال كمال وحيد، رئيس الإدارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة، إن منطقة آثار الهرم تجري حاليًا الاستعدادات اللازمة للمشاركة في احتفالات وزارة الآثار بافتتاح قناة السويس الجديدة، الخميس المقبل، بما يتماشى مع هذا الحدث الهام والذي يعد نقطة تحول في تاريخ البلاد.

وأضاف «وحيد» في تصريحات صحفية، السبت، أن المنطقة الأثرية في الهرم ستبدأ الاحتفالات، الاثنين، باحتفالية خاصة على مسرح الصوت والضوء.

ومن ناحية أخرى، أشار المركز الإعلامى لمنطقة آثار الهرم إلى أن الاحتفالية -التي تنظمها محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارة الآثار- ستتضمن العديد من الفقرات الفنية والاستعراضات وسيشارك فيها محافظ الجيزة ونخبة من الوزراء والسفراء إلى جانب عدد من الشخصيات العامة.

وأوضح المركز أنه من بين استعدادات منطقة آثار الهرم وضع الأعلام المصرية بمدخل المنطقة كما سيتم وضع لوحات ولافتات مدون عليها عبارات «قناة السويس هدية مصر للعالم» لتعريف السائحين والزوار بهذا الحدث التاريخي، مشيرًا إلى أن المنطقة ستكون بكامل استعدادها لاستقبال الزائرين في هذا اليوم، مضيفًا أنه تم تزويد المنطقة بجهاز بروجكتور للعد التنازلي لاحتفالات افتتاح القناة الجديدة وذلك بالتنسيق مع وزارة الآثار وهيئة قناة السويس.