الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:00 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيطرة على حريق منزل وانهيار جدرانه بشبين القناطر وإصابة شخص بإختناق برشلونة يقسو على فالنسيا ويرتقي إلى وصافة الدوري الإسباني «القومي للمرأة» يشكر جامعة كفر الشيخ لاستقبال المرضى والمصابين الفلسطينيين أمير الغناء العربيى يتألق بأعماله الجماهيرية فى إحتفالية الأوبرا بعيد الربيع جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن البصمة الكربونية وأهميتها فى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض نقيب المهن التمثيلية يشارك ندوة الصالون الثقافي ” الفن وأثره في الهوية الوطنية ” بجامعة المنصورة عمرها 5 أعوام.. العثور على جثة صغيرة داخل ترعة في قنا قائمة الإسماعيلي لمواجهة الأهلي في الدوري الممتاز كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات تستضيف اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين تحت شعار ”ألف بنت.... ألف حلم ”الشباب والرياضة بالدقهلية تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات دوقة إدنبرة البريطانية صوفيا تزور كييف في أول زيارة ملكية بريطانية لأوكرانيا كندة علوش عضوة لجنة تحكيم الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

تقارير ومتابعات

«البيئة»: الاستزراع السمكي في قناة السويس سيوفر آلاف أطنان الأسماك يوميًا

وصف الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، مشروع الاستزراع السمكي في قناة السويس بأنه «يعد مشروعًا ضخمًا، سيسهم في توفير آلاف الأطنان من السمك يوميًا».

وقال الوزير، في تصريحات صحفية الجمعة، إن الدراسات البيئية أجريت حول المشروع، وجار إعداد أدلة له مع هيئتي الثروة السمكية وقناة السويس، مشيرًا إلى أن القناة مجرى ملاحي فيه حركة سفن، والأدلة التي توضع لمجرى غير التي توضع للبحر الأحمر.

وأكد «فهمي»، أن الوزارة تعكف بصفة مستمرة على متابعة مشروعات الاستزراع السمكي بناء على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى تشكيل مجموعتي عمل، الأولى تتضمن العمل على الضوابط البيئية لمشاريع الاستزراع في هيئة قناة السويس، والثانية تتضمن إنشاء نظام حديث مقام على أحدث المواصفات العالمية لمشروعات الاستزراع السمكي في مصر.

وشدد «فهمي» على أن مشروع قناة السويس الجديدة له خطة إدارة بيئية طويلة المدى وبرنامج رصد بيئي طويل المدى، قائلاً «سنعكف على تنفيذ خطة الإدارة البيئية والرصد البيئي».

وأوضح وزير البيئة، أن الخبراء في الوزارة يعكفون حاليًا بالتعاون مع خبراء هيئة قناة السويس على إعداد الدراسات البيئية اللازمة لمشروع تنمية إقليم قناة السويس، من خلال إعداد دراسة تقييم أثر بيئي استراتيجي، مشيرًا إلى أن هذا هو الأسلوب والمنهج الذي تنتهجه الوزارة في التقييم البيئي للمشروعات القومية الضخمة والكبري والتي تستمر فترة إنشائها عدة سنوات.