الثلاثاء 7 مايو 2024 02:46 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

حبس 3 سيدات اختطفن طفلة لاستغلالها في أعمال التسول بالقاهرة

 

تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة، من ضبط 3 سيدات، بعد ساعات من قيامهن باختطاف طفلة من منطقة المطرية لاستغلالها في أعمال التسول، وتمت إعادة الطفلة لوالدها قبل أن يعلم بتغيبها وقيامه بتحرير محضر، وقررت نيابة شبرا، حبس المتهمات على ذمة التحقيقات.

وكان مأمور قسم شرطة شبرا، تلقي بلاغاً أمس الأول من «محمد.ع»، سائق، مقيم بالجيزة، بأن «إسراء.م» 23 سنة، ربة منزل، مقيمة بمنطقة أبو النمرس، يرتبط بها بعلاقة عاطفية، قامت بخطف طفلة أثناء تواجدهما بمنطقة المطرية.

تشكل فريق بحث بإشراف اللواء هشام العراقي، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين صحة الواقعة، تم إعداد الأكمنة اللازمة، وتمكنت القوات من ضبط المتهمة.

وبمناقشتها اعترفت بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع كل من «فاطمة.ع» 21 سنة، ربة منزل، مقيمة بمنطقة المطرية، سبق اتهامها في قضية تسول، و«دينا.م» 18 سنة، سبق اتهامها في قضية آداب عامة، محكوم عليها في قضية تبديد بالحبس 6 شهور.

تم استهدافهما بمأمورية أسفرت عن ضبطهما وبصحبتهما طفلة تبلغ من العمر عامين ونصف، وبمواجهتهما اعترفا بخطف الطفلة لاستغلالها فى أعمال التسول.

بتكثيف التحريات تبين أن الطفلة تدعى «هناء» وقد تم التوصل لوالدها وتبين أنه يدعى زكى امبابى، موظف بقطاع مصلحة الأمن العام، الذي قرر بأنها متغيبة منذ 24 ساعة ولا يعلم بكونها مخطوفة ولم يقم بتحرير محضر بتغيبها، وبعرض المتهمات على والد الطفلة اتهمهن باختطافها.

تحرر محضر وتولت النيابة العامة التحقيق، وأمر أحمد شكري، رئيس نيابة شبرا، بحبس المتهمات الثلاث 4 أيام على ذمة التحقيقات.