النهار
الإثنين 17 يونيو 2024 08:49 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

بالأسماء.. أوائل الخريجين المكرمين بكلية الشرطة

شهد حفل تخرج الدفعة الجديدة من كلية الشرطة، اليوم الأربعاء، العديد من العروض العسكرية للطلاب على الخيول والدراجات النارية والهوائية.

وأعقب ذلك موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي على منح أوائل الخريجين من كلية الشرطة نوط الامتياز من الطبقة الثانية.

وتقدم أولًا كوكبة من الفرسان من ضباط وطلبة كلية الشرطة بالمرور أمام المنصة، ثم كوكبة من قائدي الدراجات النارية، ثم مجموعة من طلبة الكلية يستقلون الدراجات الهوائية ويشلكون بأجسادهم علم مصر ثم مجموعة من مركبات القوات المسلحة والشرطة المستخدمة في العمليات ذات الطبيعة الخاصة في الاقتحام.

وتلا ذلك العرض العسكري العام، وتقدم أمام المنصة كوكبة من حملة الإعلام ثم كوكبة من شباب مصر وفتياتها من الضباط المتخصصين ثم كوكبة من طلاب الكلية الحربية يشاركون زملاءهم من طلبة كلية الشرطة الاحتفال بتخرجهم، ثم قام الطلبة بتشكيل كلمة «تحيا مصر» بأجسادهم.

كما تم إجراء مراسم تسليم وتسلم القيادm، وقام أول الخريجين بتسليم علم كلية الشرطة إلى أقدم الطلبة، ثم قام الطلبة بترديد القسم وشعار كلية الشرطة «العلم ـ الخلق ـ الواجب».

وأعقب ذلك إعلان مصادقة وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار على منح خريجي كلية الشرطة درجة الليسانس في القانون والشرطة مع تعيينهم برتبة ملازم تحت الاختبار، كما صدق على منح خريجي وخريجات قسم الضباط المتخصصين دبلومة علوم الشرطة مع تعيينهم برتبة ملازم أول تحت الاختبار بهئية الشرطة.

وقام الخريجون الجدد بأداء اليمين خلف اللواء الدكتور أحمد العمري، كبير معلمي كلية الشرطة، عقب ذلك تم إعلان موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي على منح أوائل الخريجين من كلية الشرطة نوط الامتياز من الطبقة الثانية وهم: "الأول ملازم أول تحت الاختبار عبدالله محمد محمد النوايسي، والثاني ملازم تحت الاختبار خالد محمد حافظ، والثالث ملازم تحت الاختبار صلاح محمد على عبدالسلام، والرابع ملازم تحت الاختبار محمود أحمد أمين، والخامس ملازم تحت الاختبار محمد السيد العربي".

وأول الوافدين ملازم تحت الاختبار محمد الفاتح صلاح «فلسطيني الجنسية»، وأول خريجي القسم الخاص ملازم أول تحت الاختبار صيدلة أحمد ممدوح على حسن. 

وأولى خريجات القسم الخاص ملازم أول تحت الاختبار «صيدلة» آلاء عوض محمد فهمي، واوائل الخريجين من كلية الدراسات العليا «الأول رائد أمير مجدي محمود، ونقيب أحمد شوقي محمد -فلسطيني الجنسية».