السبت 18 مايو 2024 02:25 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جوارديولا: مويس سيقاتل لحرمان مانشستر سيتي من لقب الدوري التعليم العالي: تعاون مثمر بين الاستشعار من البُعد وإحدى شركات الذهب لتطوير عمليات التنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية تعليم القليوبية: استبعاد 5 رؤساء لجان وإحالة 6 طلاب للشؤون القانونية بامتحانات الشهادة الإعدادية المشدد 10 سنوات لعاطل لاتجاره فى الهيروين بشبين القناطر ”رئيس جامعة بنها” يتفقد الإمتحانات بكليتي الحقوق والعلاج الطبيعى محافظ القليوبية يوجه بفحص عدد من مخالفات البناء والتعديات على طريق الرملة ببنها معين الشعباني: مندهش من تصريح جوميز.. وجاهزون لكل السيناريوهات قاتلة.. سر لعنة قدم الفيل غدا.. ندوة ”المتاحف ودورها فى تنمية المجتمع” بالأعلي للثقافة وزير الشباب والرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراه بآداب المنصورة وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع امتحانات الشهادة الإعدادية بإدارة الرحمانية بعد الجدل على مضاد الإيثار.. مدير تعليم المنوفية يطمئن الطلاب

أهم الأخبار

عاجل .. منع تداول محلول معالجة الجفاف في المستشفيات

أكد مصدر بمديرية الصحة بأسيوط، اليوم الثلاثاء، أنه تم وقف استخدام أو صرف محلول "الميتاهيدرال 500 سم" والموجود بمخزن الأدوية الإقليمي بأسيوط، والذي كان تم توزيعه على المستشفيات العامة بالمحافظة، وذلك عقب حادث وفاة 4 أطفال وإصابة 30 بمحافظة بني سويف.

وأضاف المصدر-الذى طلب عدم ذكر اسمه- أنه تم إرسال نشرات عاجلة لكافة المستشفيات العامة والرعاية والوحدات الصحية والمستشفيات الخاصة بسرعة وقف تداول الصنف حفاظًا على صحة المواطنين، مشيرًا إلى أن هناك منشور تم استلامه من الإدارة العامة للصيادلة وموجه لمديرية الصحة بأسيوط بسرعة منع وتداول العقار من مخازن الأدوية الإقليمي وكافة المستشفيات الخاصة والعامة.

وفي السياق ذاته أشار الدكتور علي عبدالرحيم أحمد، صيدلي، إلى أن العقار هو عبارة عن محلول تنقيط وريدي أو شراب يستخدم في حالات الإسهال الشديدة ومعالجة الجفاف وهو تركيبة بسيطة، والآثار الجانبية له قليلة جدًا بالنسبة للفوائد العلاجية منه، وموانع استخدامه واضحة جدًا غير أن منع تداوله إجراء وقائي من وزارة الصحة.

ومن جانب آخر أكد عدد من أصحاب الصيدليات أنه حتى الآن لم تصل أية منشورات تفيد سحب المحلول من الصيدليات، مشيرين إلى قيام لجنة الرقابة على الصيدليات بالتوجيه بالتحفظ على الكميات الموجودة بالصيدليات ومنع بيعها للجمهور.